المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 خطوات لعلاج "تليف الثدي" عند النساء

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 09:46 ص
نهى حسين
طباعة
تصاب النساء اللاتي تتراوح أعمارهن من 30 إلى 50 عاما (بعد سن اليأس) بـ"تليف الثدي" وتكون هذه الحالة شائعة جدا وحميدة وهو السبب الأكثر شيوعا لكتل الثدى التي تؤثر على أكثر من 60% من النساء.

يمكن أن تكون الأعراض محدودة وتحدث نتيجة لعملية تراكمية من الدورات الهرمونية الشهرية المتكررة وتراكم السوائل والخلايا داخل الثدى وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى".

وأكد الموقع الهندي، أن علاج تليف الثدي يكون عن طريق 5 خطوات:

الدعم الكافي
هناك تدابير بسيطة مثل الدعم الكافي للثديين بارتداء حمالة الصدر المناسبة التى توفر العديد من أعراض مرض تليف الثدى .

الفيتامينات
قد أشارت التقارير إلى أن مجموعة متنوعة من الفيتامينات يمكن أن تخفف من أعراض تليف الثدى، من أفضل الفيتامينات هى فيتامين C,E,B6,A.

التحكم فى التغيرات الهرمونية
بعض النساء اللاتى يعانين من دورات الطمث غير المنتظمة يعانين تدريجيا من تليف الثدى، الاتجاه الوحيد هو التحفيز الهرمونى لفترات طويلة وغير منتظمة من الثديين وبالتالى إدارة عدم انتظام الهرمونات تساعد فى العلاج .

استئصال الرحم
فى المرضى اللاتى لديهن استئصال للرحم ويعالجون بالهرمونات، فإنه من الأفضل أن تتعاطى هرمون الإستروجين لمدة خمسة أيام خلال كل دورة شهرية ، هذا يمنع التحفيز المستمر لأنسجة الثدي عن طريق هرمون الاستروجين 
تشخيص مرض السكر فى الوقت المحدد
قد تساهم بعض التشوهات الهرمونية الشائعة مثل مرض السكرى واختلال وظائف الغدة الدرقية فى تليف الثدى وبالتالى يجب التعامل مع مرض السكر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads