المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 فوائد صحية لبذور الشيا.. أبرزها الوقاية من السرطان

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 10:44 ص
نهى حسين
طباعة
عدة فوائد صحية وغذائية، تحتوي عليها بذور الشيا منها "البروتين والكالسيوم والفسفور والمنجنيز والأوميجا 3"، تتساوى في قيمتها الغذائيّة مع كل من السمسم وبذور الكتّان.

ويمكن تناول بذور الشيا بإضافة عصير أو أن نتناولها نيئة أو تضاف إلى مخبوزات أو رشها على الحبوب واللبن أو على أطباق الأرز ، ولها فوائد صحية عديدة وهى كما ذكرها موقع أمريكى " healthline" .

1- تحتوى بذور الشيا على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، كما أنها تحتوى على الزنك وفيتامين B3 والبوتاسيوم وفيتامين B1 وفيتامين B2 وكربوهيدرات قابلة للهضم، كما تحتوى بذور الشيا أيضاً على بروتين مما يساعد على تقليل الشهية .

2. تحتوى بذور الشيا على كمية عالية من مواد المضادة للأكسدة التى تجعلها تستخدم للوقاية من الشيخوخة وبعض الأمراض مثل السرطان .

3. تحتوى بذور الشيا على الألياف التى تخفض نسبة السكر فى الدم لأنها تبطىء من عملية الهضم مما يجعل امتصاص السكر فى الدم بطىء.

4. تناول بذور الشيا يحسن من تدفق الدم، كما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكرى من النوع الثانى. .

أكدت دراستان على أن تناول بذور الشيا والشوفان يساعد على خفض نسبة الكولسترول فى الدم والحد من حدوث التهابات كما تحد من تواجد دهون فى البطن.

5-تحتوى بذور الشيا على الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، الأمر الذى يساعد فى الحفاظ على العظام ومقاومة مرض هشاشة العظام كما يعتبر مصدرا بديلا للألبان للأشخاص الذين لايفضلون تناول اللبن .

6-تناول بذور شيا يحسن من أداء الرياضيين خاصة إذا تم تناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية.

7-تساعد بذور الشيا على تحسين عملية الهضم لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads