المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة: حريصون على تكثيف التعاون مع "ايفاد"

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 10:46 ص
أحمد يونس
طباعة
أكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، حرصه الشديد على تكثيف وتعميق التعاون مع الصندوق الدولى للتنمية الزراعية "ايفاد" التى تساهم بشكل كبير فى رفع مستوى معيشة الفلاح وتحسين دخله وتنمية المناطق الريفية.

جاء ذلك خلال لقاء البنا، وبعثة الصندوق الدولى للتنمية الزراعية "ايفاد"، برئاسة عبدالكريم سما القائم بعمل مدير مشروعات الايفاد، لبحث موقف المشروعات الزراعية المشتركة والتى تتم بالتعاون بين الجانبين.

واستعرض اللقاء مشروعات التعاون المشترك بين الجانبين والتى يأتى على رأسها مشروع تطوير الرى الحقلى بالأراضى القديمة، ومشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصرى، والتى تتم فى عدد من المحافظات فى الوجهين البحرى والقبلى، بهدف دعم المزارعين وتحسين دخولهم وزيادة انتاجيتهم.

وأشار البنا إلى أن الوزارة حريصة على تذليل كافة المعوقات أمام مشروع تطوير الرى الحقلى، نظرًا لأهمية هذا المشروع العملاق، والذى يساهم فى رفع كفاءة استخدام مياه الرى، بما يسهم أيضًا فى زيادة الإنتاجية الزراعية بنسبة تتراوح من 16% إلى 20% من إنتاجية المحاصيل الرئيسية بمناطق عمل المشروع نتيجة أعمال التطوير وإجراءات تحسين التربة.

وأكد وزير الزراعة أهمية مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين "برايم"، والذى يعد من أهم المشروعات التى يمولها الصندوق الدولى للتنمية الزراعية فى مصر، حيث يهدف إلى توفير القروض الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للفئات المستهدفة، وزيادة الدخل الصافى لصغار المزارعين بدءا من المزرعة، وتوفير فرص عمل جديدة فى النشاط الزراعى والصناعات القائمة عليه، فضلاً عن العمل على تقليل الفاقد من الانتاج الزراعى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads