المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الأوروبي يدعم إزالة الألغام بعد 75 عامًا على معركة العلمين

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 12:26 م
أحمد يونس
طباعة
تفقد منسق الأمم المتحدة الدائم بالقاهرة ريتشارد ديكتس ووفد من سفارة الاتحاد الأوروبي، والأمانة التنفيذية لإزالة الألغام، مركز الأطراف الصناعية بمحافظة مرسي مطروح، والذى تم إقامته بتمويل من الاتحاد الأوروبى، وذلك للاطلاع على نتائج مشروع دعم وتنمية الساحل الشمالي الغربي المعني بإزالة الألغام.

وصرحت هالة رأفت مدير الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام اليوم الاثنين ،أن إقامة المركز ساهمت فى تخفيف الأعباء عن الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم فى مدن وقرى محافظة مطروح وفى سيوة وبراني وغيرها، والذين كانوا يضطرون للتوجه محافظتي القاهرة والإسكندرية لتركيب أطراف صناعية.

ونوهت بأن خدمات الصيانة والتركيب تتم كليا بالمجان، موضحة أن العاملين بالمركز يصنعون جزءا من الأطراف الصناعية، والتى تصل تكلفتها فى الخارج إلي ما بين 40 إلى 150 ألف جنيه.

ومن جانبه، أعرب وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي عن إعجابه بالمساعدة التى يقدمها المركز لضحايا الألغام، والتى وفرت عليهم السفر لمسافات بعيدة حتى يتمكنوا من تركيب أو صيانة الأطراف الصناعية.

يشار إلى المركز تأسس عام 2016، ويعمل به 16 فنيا، ويضم أقساما للقياسات والتصنيع والتركيب والصيانة والتدريب على استخدامها.. وعالج 69 حالة حتى الآن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads