المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ المنيا يفتتح معرض"ديارنا" للمنتجات اليدوية والتراثية

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 02:02 م
خالد محمد
طباعة
افتتح عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم الاثنين، معرض"ديارنا" للمنتجات اليدوية والتراثية، والذي تنظمه مديرية التضامن الاجتماعي في الفترة من 23 وحتى 31 أكتوبر الجاري باستراحة المحافظ القديمة على شارع كورنيش النيل.

حضر الافتتاح المهندسة أماني غنيم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي للتنمية الاجتماعية بالقاهرة، ومحمد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، واللواء مصطفى درويش مدير المشروعات بالمحافظة، ومحمد سيد رئيس مركز ومدينة المنيا وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة.

تفقد المحافظ، جميع أقسام المعرض، حيث شهد أول عرض لمنتجات فتيات لجنة تنمية جنوب الوادي، والتي استمرت فعالياتها بقرى "دلجا ـ الكرم ـ دير ابوحنس"، في الفترة من 10 وحتى 17 أكتوبر من خلال تدريب الفتيات بمقر المجلس القومي للمرأة على الحرف التراثية من المشغولات النحاسية،الخيامية، منتجات النخيل.

أشاد المحافظ، بجودة وكفاءة المنتجات الخاصة بالجهات المشاركة حيث شارك في المعرض 40 عارض وعارضة من الأسر المنتجة، ومستفيدي الصندوق الاجتماعي والجمعيات الأهلية والشركة القابضة للغزل والنسيج، ومنتجات التكوين المهني من 4 محافظات وهي "القاهرة ـ أسيوط ـ أسوان ـ سوهاج".

وأضاف المحافظ، أن المعرض يأتي في إطار توفير السلع التي يحتاج لها المواطن بأسعار مخفضة عن السوق الخارجي وفي متناول الجميع والتي تسهم في التخفيف عن كاهل المواطن في ظل ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلي استعداد المحافظة لتقديم الدعم اللازم لمثل هذه المعارض.

هذا وقد شملت المنتجات المقدمة بالمعرض أعمال نحاسية وإكسسوارات وملابس ومفروشات ومنتجات خياميه وأعمال جريد وخوص ومنتجات جلدية وكروشيه ومنتجات أخرى غذائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads