المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نصر الدين": قانون الإيجار القديم يفرض ضرائب على "الشقق" المغلقة

الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 10:45 ص
محمد علي
طباعة
قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان والمرافق والتعمير بمجلس النواب، وصاحب مشروع قانون الإيجار القديم، أن مشروع القانون يعمل على زيادة القيمة الإيجارية المتدنية وغير المناسبة للظروف والأوضاع الاقتصادية الحالية خلال عشر سنوات.

وأضاف "نصر الدين" في تصريحات صحفية، أنه تم تحديد مدة الـ10 سنوات، حتى تكون الزيادة بسيطة وغير مؤثرة على المستأجر والتي ستقدر بنسبة 10% من قيمة الإيجار سنويًّا.

وأوضح أن الإحصائيات الصادرة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلنت عن وجود 10 ملايين شقة مغلقة، مؤكدًا أن القانون سيفرض ضرائب عليها لإجبار الملاك على استغلالها.

وتابع عضو اللجنة أن قيمة الشقق المغلقة تقدر بحوالي 1300 مليار جنيه، لافتًا أنه خلال 10 سنوات من إقرار القانون سيحدث توازن ملحوظ بين العرض والطلب للشقق السكنية، بالإضافة إلى أن القانون يضع 5 سنوات كمرحلة انتقالية للانتقال من تطبيق قانون الإيجار القديم على حساب الجديد.

وأشار نصر الدين إلى أن مشروع القانون يتضمن إنشاء صندوق للتكافل الإسكاني، والذي من المقرر أن يعتمد على ثلاثة مصادر رئيسية لتمويله خلال 10 سنوات، حيث يعتمد على العائد من رفع القيمة الإيجارية على الملاك، والتصالح الذي يتم إجراؤه على الشقق المستغلة والشقق المغلقة والتي تقدر بـ10 ملايين، منهم 3 ملايين بحاجة إلى إجراءات تصالح تُقدر بـ3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى جزء من الأراضي التي سيتم استردادها، وسيتم إجراء تصالح عليها، مؤكدًا أن الصندوق خلال الـ10 سنوات سيحتوي على 80 مليار جنيه.

وأكد أن الصندوق سيتكفل بغير القادرين ماديًّا من المؤجرين ومساعدتهم على سداد قيمة الإيجار، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع مجموعة من الضوابط والمعايير لتحديد المستحقين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads