المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "شباب الغربية" تنظم ندوة بمناسبة احتفالات العيد القومي للمحافظة

الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 12:50 م
محمد عصر
طباعة
نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة، تزامنا مع إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث نظمت الإدارة العامة للشباب صباح اليوم الثلاثاء، لقاء حواريًا عن إحتفالات العيد القومي للمحافظة وانتصارات أكتوبر.

جاء ذلك بحضور الأستاذ محمد إسماعيل وكيل وزارة والرياضة، والمقدم حسن الشاعر نائب المستشار العسكري لمحافظة الغربية، وعلي الرعي وكيل المديرية لشئون الشباب عبدالله شفيق مدير عام إدارة الشباب ومديري الإدارات الفرعية، بمشاركة 300 شاب وفتةه من أعضاء مراكز الشباب المتميزين بالأنشطة.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري ودقيقة حداد علي أرواح شهداء الجيش والشرطة، وفى بداية كلمته أكد محمد إسماعيل بأن مديرية الشباب والرياضة تحرص دائما على عقد العديد من الندوات للاحتفال بنصر أكتوبر، وذلك تمجيدا ً لها والإحاطة النشء والشباب بمعرفة كل ماهو جديد من أسرار حرب أكتوبر.

كما أشار أن مصر على مر الزمن تواجه العديد من الحروب بمختلف أنواعها، وأن جيش مصر الباسل دائما ما يقف متصديًا  لكل من يريد إسقاط مصر أو ينال منها، سواء فى حرب أكتوبر أو فى أى فترة من الزمن وعبر عن أمنيته فى أن تظل مصر حرة أبية بفضل شبابها المخلصين وشرطتها وجيشها القادرين علي مواجهة الصعاب لحماية مقدرات الوطن. 

وقدم هؤلاء الأبطال من القوات المسلحة نماذج مشرفة يحتذى بها ويعرفون حجم الانجاز وعبقرية القوات المسلحة، كما عبر المقدم حسن الشاعر عن سعادته البالغة باستضافة مديرية الشباب له بفضل الشباب تبني مصر أمجادها، وتحدث عن حروب الجيل الرابع والمتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة.

وأكد أنها تعتبر من أخطر أنواع الحروب التى تواجهها مصر فى الوقت الراهن، وفى حديثه عن نكسة 1967 قام بعرض مبررات إسرائيل لاجتياح الدول المحيطة بها وكيفية تحركها وزحفها إلى تلك الدول، وإيضاح الخطوات التي نفذتها إسرائيل لتحقيق هدفها فى الاستيلاء على أرض سيناء.

ثم استعرض السياسات التي اتبعتها مصر أثناء حرب الاستنزاف، لاستعادة الكرامة المصرية مرة أخرى بعد نكسة 67 واستكمل شرحه باستعدادات مصر لخوض حرب أكتوبر وعبور قناة السويس واجتياز الساتر الترابى المنيع وبدأ  قصف القوات الجوية المصرية لإسرائيل وذلك من خلال وضع خطة استراتيجية محكمة من قبل الرئيس الراحل أنور السادات لخداع إسرائيل وتحقيق النصر لمصر.

كما حث سيادته الشباب على ضرورة إثراء روح الانتماء لوطنهم، وبذل كل ما هو غالى ونفيس للدفاع عن أرض الوطن حتى إذا كلفهم ذلك التضحية بأرواحهم فى سبيل الحفاظ على بلدهم ورفعة شأنه.

في ختام اللقاء دارت حوارات شبابية للشباب حول الخطط الاستراتيجية لمصر في المرحلة الراهنة، وفى نهاية الندوة أهدى وكيل وزارة الشباب درع المديرية للسيد المقدم حسن الشاعر نائب المستشار العسكري.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads