المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التاريخ ينصف الأهلي أمام الفرق المغربية

الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 02:33 م
أنس إسلام
طباعة
يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الوداد المغربي, في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم السبت المقبل, على ملعب برج العرببالإسكندرية في السابعة مساءً.


ويشهد تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية المغربية تفوقًا للأحمر، حيث سبق أن تقابلوا في 19 مباراة بالبطولات الأفريقية، وحقق الأهلي 7 انتصارات، بينما خسر 5 مرات وسيطر التعادل على 7 مواجهات.

وسبق أن تقابل الأهلي في البطولات الأفريقية مع 6 أندية مغربية، هي الوداد، والرجاء، والدفاع الحسني الجديدي، والجيش المغربي، وكلاس كازابلانكا، والمغرب التطواني.

وفيما يلي نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية المغربية:

الأهلي والوداد
يعد فريق الوداد المغربي من أكثر الأندية الأفريقية التي التقى بها الأهلي خلال السنوات الأخيرة، حيث سبق أن جمعتهما 6 مباريات منذ عام 2011 وحتى قبل النهائي الأفريقي في الموسم الحالي.

حقق الأهلي، خلال مواجهاته أمام الوداد، انتصارين في مقابل تعرضه لخسارة واحدة، بينما سيطر التعادل على 3 مواجهات.

المباراة الأولى والثانية للأهلي أمام الوداد جاءتا في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا (نسخة 2011)، وانتهت المباراة الأولى في مصر بالتعادل الإيجابي 3-3، حيث أحرز أهداف الأحمر عماد متعب، ووائل جمعة، ودومينيك دا سيلفا.

أما مباراة العودة في المغرب، فقد انتهت بالتعادل الإيجابي، بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأهلي محمد ناجي جدو.

المباراة الثالثة والرابعة.. جاءتا في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا (نسخة 2016)، وانتهت مباراة الذهاب في برج العرب بالتعادل السلبي، قبل أن يتفوق الأهلي في مباراة العودة بالمغرب بهدف رامي ربيعة.

المواجهة الخامسة والسادسة.. جاءتا في دوري المجموعات من النسخة الحالية ببطولة دوري الأبطال، وانتهت المباراة الأولى في ملعب برج العرب، بتفوق الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما مؤمن زكريا وجونيور أجايي، بينما خسر الأحمر المباراة الثانية في المغرب، بنتيجة 2-صفر. 

الأهلي والرجاء
تقابل الأهلي والرجاء المغربي ثلاث مرات في نسخ (1999 و2002 و2005) من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

المواجهة الأولى.. جاءت في نسخة 1999 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر، محمد فاروق.

المواجهة الثانية.. جاءت في نسخة 2002 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بهزيمة الأهلي بنتيجة 2-1، وأحرز هدف الأهلي أحمد بلال، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-3، وأحرز أهداف الأحمر إبراهيم سعيد، وخالد بيبو، وأحمد بلال.

المواجهة الثالثة.. جاءت في نسخة 2005 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد شوقي، بينما انتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر عماد متعب، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام للمرة الرابعة في تاريخه.

الأهلي والمغرب التطواني
تقابل الأهلي مع فريق المغرب التطواني مرة واحدة في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا (نسخة 2015).

انتهت مباراة الذهاب في المغرب بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، ولكن عاد الأحمر وتفوق في مباراة العودة بالقاهرة بهدف أحرزه عبدالله السعيد.

الأهلي والدفاع الحسني الجديدي

تقابل الأهلي مع الدفاع الحسني الجديدي مرة واحدة في دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية-نسخة 2014»، التي حسم الأحمر لقبها لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية.

انتهت مباراة الذهاب في ملعب الدفاع الجوي بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه عبدالله السعيد، بينما خسر الأحمر مباراة العودة في المغرب بنتيجة 2-1، وتأهل الأهلي بفضل قاعدة «الهدف خارج الأرض» والذي أحرزه وقتها أحمد رؤوف في اللحظات الأخيرة من المباراة.

الأهلي والجيش الملكي
تقابل الأهلي في مباراة واحدة مع الجيش الملكي، وذلك في كأس السوبر الأفريقي عام 2006، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ولكن حسم الأحمر اللقب بضربات الجزاء بنتيجة 4-2.

الأهلي وكلاس كازابلانكا
تَقَابَلَ الأهلي مع فريق كلاس كازابلانكا مرة واحدة في دور الـ32 من بطولة كأس الكؤوس الأفريقية نسخة 1984، وحسم الأهلي اللقب وقتها لصالحه على حساب كانون ياوندي في المباراة النهائية.

انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الأهلي بنتيجة 3-1، وأحرز أهداف الأحمر طاهر أبوزيد، وخالد جادالله «هدفان»، وكرر الأهلي تفوقه في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 2-صفر، وأحرز أهداف الأحمر طاهر أبوزيد وحمدي أبو راضي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads