المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كشف تفاصيل مقتل جنود واشنطن في النيجر

الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 02:44 م
عواطف الوصيف
طباعة
تمكنت "واشنطن بوست" الأمريكية كم معرفة أخبار نقلا عن مصادر موثوقة في البنتاجون، تؤكد أن أربعة من الجنود الأمريكيين قد لقيوا مصرعهم في النيجر قبل ثلاثة أسابيع.

وأفادت الصحيفة الأمريكية، ونقلا عن مسئول رفيع المستوى فى وزارة الدفاع الأمريكية، فقد واجه فريق القوات الخاصة حصار فى كمين وصفه ب"القاتل"، ولم يطلب المساعدة من القوات الفرنسية القريبة منه، وذلك بعد مرور ساعة بعد بدء إطلاق النار قرب القرية التى كان الأمريكيون يزورونها، خلال مهمة استطلاع قبل عدة ساعات من الحادث.

أشارت الصحيفة ووفقا للجدول الزمنى الجديد الذى قدمه الجنرال جوزيف دونفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة، إلى أن الأمر استغرق من الفرنسيين ساعة أخرى كى تحلق الطائرات المقاتلة فوق القوات الأمريكية وأوضح "دونفورد"، بحسب ما نقلته "واشنطن بوست"، أن الجنود وجدوا أنفسهم فى وضع معقد، ووسط إطلاق نار صعب للغاية.

يشار إلى أن أربعة جنود أمريكيين قد قُتلوا، وأصبب اثنان آخران، فى المعركة التى وقعت فى الرابع من أكتوبر الجارى، وقُتل خمسة من قوات النيجر أيضا، وهو ما أثار ما وصفته الصحيفة ب"عاصفة سياسية" وتساؤلات حول مهام الجيش الأمريكى فى أفريقيا، ولماذا لم تتم استعادة أحد الجنود القتلى لمدة يومين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads