المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على نتائج الأهلي مع حكم نهائي أفريقيا

الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 03:51 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
أخطر الاتحاد الأفريقي النادي الأهلي بتعيين الحكم الإثيوبي، باملاك تيسيما، لإدارة مباراة الذهاب بين الأحمر والوداد المغربي، السبت المقبل، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يبلغ الحَكَم الإثيوبي باملاك تيسيما 37 عامـًا، وأصبح حكمـًا دوليـًا منذ عام 2009، حيث أدار (7) مباريات في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

أدار باملاك أيضًا (10) مباريات سابقة في بطولة دوري أبطال أفريقيا و(8) مباريات في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى مباراة واحدة في بطولة أمم أفريقيا عام 2015، ومباراتين في نسخة 2017.

على مستوى كأس العالم، أدار باملاك تيسيما مباراتين في كأس العالم للناشئين، تحت 17 سنة، والذي أقيم في العام الحالي بالهند.

كما أدار تيسيما مباراة واحدة للنادي الأهلي من قبل أمام البنزرتي التونسي، وانتهت بالتعادل السلبي في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا (نسخة 2013)، والتي حقق الأحمر لقبها مع المدرب محمد يوسف، ولكن حسام البدري كان المدير الفني للأهلي في مباراة البنزرتي.

سبق لـتيسيما أن أدار (3) مباريات للمنتخب الوطني، الأولى جاءت أمام غينيا في تصفيات كأس العالم 2014، وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 4-2، أما المباراة الثانية، فتعود إلى التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2015 أمام بتسوانا، وحقق أيضًا المنتخب الفوز بنتيجة 2-صفر.

واستمر تفوّق المنتخب مع باملاك تيسيما في المباراة الثالثة التي جاءت أمام تنزانيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2017، وانتهت بفوز الفرعنة بنتيجة 3-صفر.

وعلى الجانب الآخر، أدار باملاك تيسيما مباراتين فقط لفريق الوداد المغربي، الأولى أمام زيسكو الزامبي في دور المجموعات بالعام بالماضي، وانتهت بفوز الفريق المغربي بنتيجة 2-صفر، أما المباراة الثانية، جاءت في النسخة الحالية من دوري الأبطال أمام صند داونز بذهاب الدور الربع النهائي، وانتهت بخسارة الوداد بنتيجة 1-صفر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads