المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. بدء أعمال بعثة الشركات المصرية في غانا

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 02:58 ص
ندى محمد
طباعة
تبدأ بالعاصمة الغانية أكرا، اليوم الأربعاء، أعمال البعثة التجارية المصرية التي تنظمها جمعية المصدرين المصريين "أكسبولينك" برئاسة المهندس خالد الميقاتي بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية برئاسة المهندس عمرو أبو فريخة.

وتستمر لقاءات وفد رجال الأعمال والشركات الهندسية المشاركة، في البعثة حتى السبت المقبل.

وتنظم الغرفة التجارية، في غانا لقاء موسع مع أعضاء الوفد المصري للتعريف بالاستثمارات المتاحة وفرص التبادل التجاري بين البلدين.

وقال ناجي الفيومي، المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين "أكسبولينك"، إنه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في الجانبين إضافة إلى عمل زيارات ميدانية للشركات.

وقالت مها صالح الرئيس التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن قوام البعثة المكون من أكثر من 15 شركة يضم أكبر الشركات العاملة في تلك المجالات المستهدفة، وأن خطة المجلس تتماشي مع إستراتيجية تنمية الصادرات المصرية و خاصة لإفريقيا.

ويضم الوفد شركات أعضاء المجلس التصديري للصناعات الهندسية والتي تضم قطاعات الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الكهربائية والإلكترونية والطلمبات والمراجل والمحركات.

وتتبنى جمعية المصدرين، عددا من المبادرات التي تهدف إلى توفير فرص جديدة للمنتجات المصرية في أسواق القارة السمراء مدعومة باستراتيجية تنمية الصادرات المصرية خلال السنوات المقبلة واتفاقيات مع المجالس التصديرية لكافة قطاعات الصناعة المصرية.

يأتي تحرك جمعية المصدرين مدفوعا بنجاح تنظيم الجمعية لبعثة تجارية إلى كينيا وأوغندا في فبراير الماضي والتي اختتمت بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى العاصمة الكينية نيروبي والتي أسفرت عن إبرام العديد من الاتفاقيات مع الجانب الكيني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads