المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النفط يتراجع 1% بعد توقعات هبوط المخزون الأمريكي وتوترات كردستان

الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 10:20 م
رويترز
طباعة
صعدت عقود برنت أكثر من واحد بالمئة يوم الثلاثاء بعد أن قالت السعودية إنها مصممة على إنهاء وفرة في المعروض من الخام بينما لقيت الأسعار دعما أيضا من توقعات لهبوط آخر في مخزونات النفط الأمريكية والتوترات في إقليم كردستان العراق.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن التركيز سيظل على خفض مخزونات النفط في الدول الصناعية إلى متوسطها في خمس سنوات وأثار احتمال استمرار العمل بقيود الإنتاج لفترة طويلة عندما ينتهي اتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وتخشى سوق النفط أن يعمد المنتجون إلى زيادة الإمدادات مجددا حين ينتهي العمل باتفاق خفض الإنتاج مما يتسبب في دفع الأسعار للهبوط.

وقال الفالح أيضا إن من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على النفط 45 في المئة بحلول 2050 على الرغم من مسعى دولي لاستخدام المزيد من المصادر المتجددة للطاقة.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 96 سنتا أو ما يعادل 1.7 بالمئة لتبلغ عند التسوية 58.33 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 57 سنتا أو 1.1 بالمئة لتغلق عند 52.47 دولار للبرميل.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إضافة إلى روسيا وتسعة منتجين آخرين إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير كانون الثاني. وينتهي أجل الاتفاق في مارس آذار 2018 ويدرس المنتجون تمديده.

وتلقت الأسعار دعما أيضا من توقعات لأن تظهر مخزونات الخام الأمريكية انخفاضا قدره 2.5 مليون برميل في أحدث التقارير الأسبوعية للإمدادات، وهو ما سيكون خامس هبوط أسبوعي على التوالي ومؤشرا إلى نجاح الخفض الذي تقوده أوبك.

وسيصدر معهد البترول الأمريكي بياناته بشأن المخزونات في وقت لاحق يوم الثلاثاء بينما تنشر إدارة معلومات الطاقة تقريرها الأسبوعي يوم الأربعاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads