المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإعلام الفرنسي: ماكرون يشيد بعلاقات فرنسا مع مصر

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 09:36 ص
محمد محمود
طباعة
أشاد الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون بتعميق العلاقات الأمنية والدبلوماسية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال محادثاتهما فى باريس.

ووفقا لوسائل الإعلام الفرنسية أكد ماكرون كيف كانت مصر شريكا حيويا في مكافحة التطرف الإسلامي في الشرق الأوسط وأوروبا، وكذلك مفتاح البحث عن حلول سياسية دائمة في ليبيا وسوريا التي مزقتها الحروب.

وأكد "ماكرون" فى مؤتمر صحفى مشترك أن الهدف المشترك لمصر وفرنسا هو محاربة المتطرفين والإرهاب الذي اودى بحياة المئات من الضحايا فى البلدين "قائلا إن "المعركة الاولى التى نشترك فيها هى مكافحة الإرهاب".

وأضاف "ماكرون" أنه كان قد قال إن مكافحة التطرف "يجب أن تتم مع احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان"، لكنه رفض توجيه أي نقد لمصر فيما تزعمه منظمات حقوق الإنسان بوجود انتهاكات.

وقال ماكرون" "بصفتي الرئيس الفرنسى" لن أقبل أن تقدم إحدى القيادات الاخرى دروسا حول كيفية إدارة بلادى، وأعتقد أنه وفقا لسيادة الدول فأنا لست هنا لتقديم الدروس دون مراعاة السياق".

وأشارت تقارير وسائل الإعلام إلى أن الرئيس الفرنسي الذي انتخب في مايو، وعد بسياسة خارجية عملية موجهة نحو تحقيق نتائج أفضل على مستوى علاقات فرنسا بالدول الأخرى، ولكن أيضا يرى أن فرنسا تؤيد مهمتها التاريخية المتمثلة في الدفاع عن حقوق الإنسان.

ويتوافق نهجه مع القادة الأوروبيين الآخرين الذين يرون في الرئيس السيسي مصدرا للاستقرار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads