المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي ولاية بورتريكو الأمريكية بعد اعصار ماريا

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 10:11 ص
محمد فوزي
طباعة
أكد حاكم بورتريكو "ريكاردو روسيلو"، حاجته الولاية للمساعدة بشكل عاجل بسبب الإعصار المدمر ماريا، الذي ضرب المنطقة وخلف كوارث إنسانية يصعب وصفها، من أهمها انقطاع الكهرباء فى الجزيرة، مطالبًا رئيس الولايات المتحدة بالتدخل بحسب وعده لرفع المعاناة عن كاهل السكان.

وقال روسيلو - حسبما ذكر تلفزيون هيئة الإٌذاعة البريطانية "بى بى سي" ، اليوم الأربعاء إنه تم فقط إرسال سبع فرق من المهندسين إلى جزيرة "بورتريكو"، التى لا يزال أكثر من 80 فى المائة من سكانها يعيشون بدون كهرباء.

وكان الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" قد اتخذ خلال شهر سبتمبر الماضى تدابيرا لتسريع إرسال المساعدات إلى بورتريكو المدمرة، بعد أن ضربها إعصار ماريا، فيما تواجه إدارته انتقادات بشأن إهمال هذه الجزيرة.

وبرتوريكو إقليم من الجزر تابع للولايات المتحدة الأمريكية يقع فى شمال شرق البحر الكاريبى وقد تعرض لاعصار ماريا فى الشهر الماضى وهو أقوى إعصار تشهده بورتوريكو منذ عام 1928 ووصلت سرعة الرياح قبيل أن يضرب الإعصار البلاد إلى 250 كيلومترًا فى الساعة وخلف 44 قتيلا.

يذكر ان بورتريكو نظمت استفتاء فى شهر يونيو الماضى شارك فيه حوالى نصف مليون مواطن اختار معظمهم تحول الجزر الى ولاية أمريكية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads