المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضربة موجعة من الرقابة الإدارية ضد مافيا الفساد

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 12:22 م
أحمد يونس
طباعة
نجحت هيئة الرقابة الإدارية فى ضبط 5 قضايا فساد بأكثر من 150 مليون جنيه خلال 3 أيام.

وتمكنت الهيئة من ضبط مدير مكتب رئيس حى وسط محافظة الإسكندرية، عقب تقاضيه 45 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المقاولين وبوساطة مقاولين آخرين، ليتغاضى عن تنفيذ أعمال الإزالة لأحد العقارات بصفته الممثل القانونى للجنة الإزالات بالحى، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

كما ألقت الهيئة القبض على مدير عام الفحص بمأمورية ضرائب السلام، وصاحب إحدى المدارس الخاصة، لتقاضى الأول 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة من صاحب المدرسة، مقابل تخفيض قيمة الضرائب المستحقة عليها، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما.

وتمكنت الهيئة من ضبط "م.م.ح" مدير صومعة بنها، و"ع.ح.م" مسئول الأمن، لاستيلائهما على 310 أطنان قمح قيمتها حوالى 106 مليون جنيه، من الأقماح السابق تخزينها أثناء إجراء الاختبارات التجريبية لتخزين القمح عن موسم 2017 بالصومعة التى تم إنشاؤها حديثا، ويمتلكها بنك التنمية والائتمان الزراعى، وتديرها الشركة المصرية القابضة للصوامع، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

كما تم ضبط محاميين، وشقيق أحدهما، لاستيلائهم على ڤيلا ضخمة على أرض مساحها 3500 متر بالمعادى، تقدر قيمتها السوقية بحوالى 140 مليون جنيه، بموجب عقود ومستندات مزورة، منسوب صدورها لأحد الأجانب المقيمين بالمعادى، والذى توفى منذ الستينات دون وريث له، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم وإتخاذ إجراءات التحفظ على الفيلا تمهيدًا لتسليمها للدولة.

وفى السياق ذاته، ضبطت الهيئة ثلاثة موظفين بكل من مديريتى التنظيم والإدارة ، الشئون الصحية بمحافظة المنيا؛ لقيامهم بالتزوير فى محضر لجنة شئون العاملين بمديرية الصحة بالمحافظة على خلاف الحقيقة ، وتلاعبهم فى الدفاتر والمستندات ، لنقل بعض الموظفين الى داخل المحافظة دون وجه حق وبعرض المتهمين على النيابة العامة امرت بحبسهم .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads