المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ أسيوط يضبط سيارة نقل مخالفة محملة بالقمامة

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 01:15 م
أحمد علاء
طباعة
ضبط المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، سيارة نقل "تريلية" بطريق "أسيوط _ القاهرة" الصحراوي محملة بمخلفات القمامة بعد فرزها وتجميعها بالمخالفة للقانون حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كان المحافظ خلال عودته من جولة تفقدية بمدينة أسيوط الجديدة قد اشتبه بسيارة نقل رقم س أ ج 629 تحمل كميات كبيرة من مفروزات القمامة المجمعة من مدينة أسيوط.

وكلف الدسوقى ؛ مدير إدارة المرور بالمحافظة فى بيان، بإتخاذ الإجراءات القانونية والإستعلام عن السيارة والتأكد من البيانات والرخصة الخاصة بها ، كما كلف مسئولى المتابعة الميدانية بمرافقة السيارة لمعرفة مصدر الحمولة والاماكن التى يقومون بتجميع القمامة فيها بالمخالفة للقانون كما أمر بنقل حمولة السيارة لمصنع تدوير القمامة واتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر أنه يوجد قرارات سابقة طبقًا للقانون رقم 38 لسنة 67 بمنع قيام أشخاص أو مجموعات بجمع أو فرز المخلفات دون ترخيص كما يحظر على من يزاولون هذه المهنة الخروج بعيدًا عن المنطقة المحددة لهم فى التراخيص.

على جانب شهد المهندس ياسر الدسوقى، حفل ختام مشروع رواد أعمال المستقبل والذى نفذته جمعية سيدات الأعمال بأسيوط على مدار 24 شهر خلال 4 مراحل لتمكين 600 شاب وفتاة من الحصول على فرص عمل خلال برنامج التشغيل الذاتى وذلك من خلال توفير الدعم الاقتصادى للشباب عن طريق حزمة من البرامج التدريبية حسب حاجة السوق.

حضر الحفل المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة ونجوى عبد الله رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال ورميح عبد الحسيب مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والدكتورة فاطمة الخياط مدير مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط.

وأعلن محافظ أسيوط – خلال الاحتفال – دعمه الكامل للجمعيات الأهلية فى مشروعات تشغيل الشباب وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل مشيدًا بمشروع رواد أعمال المستقبل الذى نفذته جمعية سيدات الأعمال بالتنسيق مع بعض الشركات.

وتم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلى لمراحل المشروع وخطوات التنفيذ وبعض أراء المشاركين فى المشروع من المتدربين والقائمين عليه وبعض الشركات والجهات الداعمة.

وقالت نجوى عبد الله إن المشروع ينفذ من خلال 24 دورة تدريبية مختلفة على انواع مختلفة من المهن والحرف المطلوبة لسوق العمل بناءًا على دراسة نفذت من قبل جمعية سيدات الاعمال بأسيوط .

وفى نهاية الحفل قام المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة بتوزيع الشهادات على المتدربين الذين اجتازوا الدورات التدريبية للمشروع بنجاح والذى بلغ عددهم 150 شاب وفتاة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads