المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المفتى: مستعدون لتوجيه كل الدعم لمسلمى الروهينجا

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 01:38 م
أحمد محمد
طباعة
أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أن دار الإفتاء تؤكد دعمها الكامل لمسلمي الروهينجا، وأنها على استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي للمسلمين هناك.

جاء ذلك خلال استقبال مفتى الجمهورية، اليوم الأربعاء، الشيخ عبد السلام مينتايين مفتى بورما، حيث وقف فضيلته على أوضاع المسلمين هناك وما يواجهونه من قمع وقتل وتهجير.

ووجَّه المفتى نداءً إلى المجتمع الدولى بأن يوجهوا أنظارهم تجاه قضية مسلمى الروهينجا وما يتعرضون له من إبادة وتهجير، مطالبًا المنظمات الدولية بسرعة التحرك لمواجهة هذه الأفعال الإجرامية التى لا تمتُّ إلى الإنسانية بصلة.

من جانبه، عبَّر مفتى بورما عن امتنانه لما لقيه من دعم لقضية المسلمين فى بورما من الأزهر الشريف ودار الإفتاء، مؤكدًا أن حضور الأزهر عاد من جديد فى بورما وأصبح المسلمون هناك يشعرون بالدور المهم الذى يقوم به الأزهر من أجل قضيتهم ودعمهم.

وأضاف: "فى أوقات كثيرة نكون فى حاجة إلى فتاوى عاجلة من دار الإفتاء فيما يخص بعض الأمور فى بورما لكى نعلمها للناس فى الاجتماعات التى نحضرها وكذلك عبر وسائل الإعلام".

وفى ختام اللقاء أهدى المفتى موسوعة فتاوى دار الإفتاء باللغة الإنجليزية إلى مفتى بورما، وهى تضم أكثر من ألف فتوى فى مختلف المجالات والقضايا التى تهم المسلمين فى العالم أجمع.

مفتى الجمهوريةبورماالروهينجاالتطهير العرقي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads