المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على المستندات المطلوبة للاشتراك في منظومة التأمين الصحي الجديد

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 03:42 م
أحمد يونس
طباعة
وافق اليوم الأربعاء ، مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بشكل نهائي على قانون التأمين الصحي الشامل.
وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن المجلس أحال القانون إلى مجلس النواب، تمهيدًا لمناقشته وإقراره في دورة الانعقاد الحالية، وتطبيقه وفقًا مطلع العام المُقبل.
كان الدكتور علي حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي، قال: إن 40% من الشعب المصري غير قادر على تحمل نفقات العلاج، والدولة وفقًا لمشروع التأمين الصحي الجديد تتحمل هذا العبء، موضحًا أن الاشتراك في منظومة التأمين الصحي الجديد إجباري، حيث يدفع المواطن 1%، وجهة العمل 3%.
مع صدور القانون التأمين الصحي وموافقة مجلس الوزراء عليه ليدخل حيز التنفيذ فيتم تطبيقه في كافة محافظات الجمهورية خلال الأيام القادمة.

وننشر الأوراق المطلوبة للتقديم في منظومة التأمين الصحي الجديد، بالنسبة للشرائح المختلفة من المصريين.

القوى العاملة - "حكومى – عام – خاص"
المستندات المطلوبة: استمارة أصل + ٢ صورة فوتوغرافية يتم ملء النموذج بمعرفة جهة العمل، ويختم ويعتمد النموذج من التأمينات الاجتماعية، ثم يتم استخراج البطاقة الصحية من الفرع التابع له جهة العمل.

أصحاب المعاشات - اسم النموذج: "ت. ص ١٠١ جـ"
المستندات المطلوبة: ٢صورة فوتوغرافية، استمارة: أصل + ٢ صورة، يتم ملء النموذج بمعرفة جهة العمل أو مكتب التأمينات التابع له ويتم اعتماد النموذج بخاتم شعار الجمهورية، ثم التوجه للفرع التابع له؛ لاستخراج البطاقة الصحية.

الأرامل - اسم النموذج "ت. ص ١٠١ ب أرامل"
المستندات المطلوبة: استمارة أصل + عدد ٢ صورة فوتوغرافية يتم ملء النموذج بمعرفة الأرملة، وبيانات أخرى بمعرفة جهة ربط المعاش وتعتمد بخاتم شعار الجمهورية، ثم تتوجه صاحبتها للفرع التابعة له لاستخراج البطاقة الصحية.

طلبة "رياض الأطفال - التعليم الأساسى - الثانوى بأنواعه"
اسم النموذج: نموذج يملأ بمعرفة المدرسة المستندات المطلوبة: ٢ صورة فوتوغرافية للطالب.
مواليد
لكل طفل بطاقة تأمين صحى على غرار بطاقة التأمين الصحى على الطلاب المستندات المطلوبة: يتم استخراج بطاقة التأمين الصحى بمكاتب الصحة عند استخراج شهادة ميلاد الطفل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads