المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطباء: تناول البطاطس بكثرة يبطئ حركة الحيوانات المنوية

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 05:26 م
أحمد علاء
طباعة
أظهرت دراسة حديثة أن تناول البطاطس المقلية بانتظام وكثرة يساعد على زيادة الوزن، مشيرة إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على أطعمة ذات سعرات حرارية عالية مثل اللحوم واللحوم المصنعة والبطاطس المقلية يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم.

وتحتوي البطاطس المقلية على حمض بيروفوسفات الصوديوم، وهو عامل مخمر يوجد عادة في الجبن ومنتجات الحليب لأنه يمتص الفوسفور في الجسم، لذلك لا تتناول كميات كبيرة من البطاطس.

فتناول البطاطس المقلية وغيرها من الأطعمة عالية في الفوسفور وحمض بيروفوسفات الصوديوم يؤدي إلى ارتفاع مستويات الفوسفور في الدم، الذي ينتج عنه تعطيل وظائف الجسم ويساهم في فقدان العظام، مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بهشاشة العظام.

يرتبط تطور النوع الثانى من مرض السكر بتناول البطاطس المقلية بكثرة، حيث وجدت إحدى الدراسات وجود علاقة بين تناول البطاطس المقلية وزيادة خطر الإصابة بمرض السكر.

لذلك ينصح السيدات الحوامل بتجنب تناول البطاطس المقلية لتجنب مرض سكر الحمل، خاصة بالنسبة للنساء اللواتي سبق لهن زيادة الوزن أو السمنة.

وجدت دراسة وجود علاقة قوية بين استهلاك الكثير من البطاطس المقلية وغيرها من منتجات البطاطس البيضاء مع زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم.

تناول الوجبات السريعة تساعد على زيادة الوزن وإدمان تناول الطعام بكثرة مثل البطاطس المقلية والشوكولاتة والآيس كريم والمشروبات الغازية.

اتباع عادات غذائية خاطئة تحتوى على تناول وجبات سريعة مثل البطاطس المقلية وغيرها يؤدى إلى بطء حركة الحيوانات المنوية، لذلك ينصح فى هذه الحالة اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على الخضراوات الملونة والمأكولات البحرية والفواكه والبقوليات والحبوب والدواجن والشاى والقهوة والألبان والزيوت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads