المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يعدد مزايا مجلس النواب أمام الجمعية الوطنية الفرنسية

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 07:15 م
محمد علاء
طباعة
قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن فرانسوا دوروجى، رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية رحب بزيارة الرئيس لباريس، اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أنها تمثل خطوة إضافية فى سبيل ترسيخ علاقات الشراكة بين البلدين. وأوضح "دوروجى" أن بلاده تثمن عالياً الدور المصري الداعم لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد الرئيس بالنمو المتواصل الذي تشهده العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تطويرها، فضلًا عن تعزيز التعاون بين مجلس النواب المصري والجمعية الوطنية الفرنسية، وزيادة تبادل الزيارات بين المجلسين، بما يساهم في توثيق العلاقات بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس استعرض خلال اللقاء مُجمل التطورات السياسية والاقتصادية على الساحة الداخلية، وأكد حرصه على إنشاء دولة ديمقراطية حديثة تقوم على سيادة القانون وترسيخ قيم المواطنة والتسامح وقبول الآخر، فضلاً عن تطبيق مبدأ الفصل بين السلطات، مشيداً فى هذا الصدد بالدور المهم الذى يقوم به مجلس النواب فى تدعيم العملية الديمقراطية. 

وأشار الرئيس إلى أن المجلس الحالي هو الأوسع تمثيلاً في تاريخ الحياة البرلمانية المصرية، كما أن 50% من أعضائه لم يسبق لهم العمل البرلمانى من قبل وبلغت نسبة الشباب فيه ما يزيد عن 40%، فضلاً عن تواجد عدد كبير من النواب من السيدات وذوي الاحتياجات الخاصة. 

واستعرض الرئيس المحاور الرئيسية لبرنامج الاصلاح الاقتصادى، بالإضافة إلى المشروعات القومية الجارى تنفيذها فى مختلف المجالات، مشيراً إلى الخطوات التي تتخذها الحكومة من أجل تحفيز الاستثمار وتوفير مناخ جاذب له.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات الإقليمية، حيث تباحث الجانبان حول سبل تعزيز جهود المجتمع الدولى في مجال مكافحة الإرهاب من أجل القضاء عليه واستئصال جذوره.

وتطرق اللقاء إلى عدد من الأزمات التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط ولا سيما آخر تطورات القضية الفلسطينية وسبل استئناف العملية السلمية، فضلآ عن الموقف في ليبيا وسوريا، حيث أكد الرئيس على أهمية استمرار العمل على التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات، بما يساهم فى استعادة الاستقرار بالمنطقة وتوفير مستقبل أفضل لشعوبها.

وفى نهاية اللقاء تحدثت النائبة الممثلة للفرنسيين المقيمين فى مصر عن الانطباعات الايجابية التى لمستها خلال لقائها مع المواطنين الفرنسيين بالقاهرة منذ عدة شهور، حيث أشادت بالمعاملة الطيبة التى يلقونها فى مصر والتى دفعت العديد منهم إلى الاستقرار والتوسع بنشاطهم فيها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد زار بعد ظهر اليوم بزيارة مقر الجمعية الوطنية الفرنسية (مجلس النواب)، حيث كان فى استقباله رئيس المجلس فرانسوا دوروجى. 

وعقب استعراض حرس الشرف في ساحة المجلس، تم عقد جلسة مباحثات موسعة ضمت عدداً من النواب، منهم رئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع مصر فى المجلس والنائبة الممثلة للفرنسيين المقيمين فى مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads