المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الناتو": أفغانستان مدرجة على جدول أعمال سفراء دول الـ"29 - موسكو"

الخميس 26/أكتوبر/2017 - 01:01 ص
نهال سيد
طباعة
أعلن رئيس اللجنة العسكرية في "حلف شمال الأطلسي" الجنرال بيتر بافل اليوم "الأربعاء" أن أفغانستان مدرجة على «جدول أعمال» محادثات مقررة بين سفراء الدول الـ 29 في "الحلف الاطلسيط ونظيرهم الروسي الكسندر غروشكو.

وأوضح بافل خلال لقائه صحافيين في واشنطن، أن مسألة الدعم الروسي المفترض لحركة «طالبان» ستكون على جدول أعمال اجتماع بين الحلف وموسكو مقرر غدًا في بروكسيل.

وقال بافل ردا على سؤال عن شائعات مفادها ان موسكو تسلح طالبان، إنه «لم ير اي دليل» يثبت صحة هذه المزاعم، موضحًا أن الحلف تلقى معلومات تفيد بأن موسكو «تقدم وقودًا إلى شركات تبيعه لطالبان».

وأضاف ان هذا الموضوع سيتم بحثه مع السفير الروسي لان للحلف وروسيا مصالح مشتركة في مكافحة الارهاب.

وتسعى موسكو الى احتواء تقدم المتطرفين في افغانستان خشية زعزعة الاستقرار في الجمهوريات السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى.
وكان قائد القوات الاميركية في أفغانستان الجنرال جون نيكولسون وجه انتقادًا الى روسيا في شباط (فبراير)، معتبرًا انها تمنح طالبان «نفوذًا ومشروعية» ما يخالف خطط الاطلسي في هذا البلد.

وبعد شهر من ذلك، أعلن قائد قوات الحلف في أوروبا الجنرال كورتيس سكاباروتي امام الكونغرس الاميركي ان موسكو «ربما» توفر إمدادات لـ"طالبان» من دون ان يحدد طبيعة هذه الامدادات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads