المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن تفتح النار مجددا على حزب الله

الخميس 26/أكتوبر/2017 - 09:16 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وافق مجلس النواب الأمريكي، على فرض عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني، لأنه أعتبر أنه مدعوم من إيران، معتبرا أن هذا يندرج تحت مظلة الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة، لتقوض الإتفاق النووي الإيراني.

ووفقا لما ورد، وما أفره نواب البرلمان فقد تم الإتفاق على إقرار 3 إجراءات، وهم فرض عقوبات جديدة على أي كيانات يثبت دعمها للجماعة من خلال إمدادها بالأسلحة على سبيل المثال، والإجراء الثاني يشمل فرض عقوبات على إيران وحزب الله لاستخدامهما المدنيين كدروع بشرية، اما الإجراء الثالث فهو، عبارة عن قرار يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حزب الله تنظيما إرهابيا.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، قد صنفت حزب الله، بإعتباره تنظيما إرهابيا أجنبيا عام 1997، وعرضت واشنطن هذا الشهر مكافأة قدرها ملايين الدولارات للمساعدة في القبض على اثنين من مسؤولي جماعة حزب الله اللبنانية بينما تصيغ إدارة ترامب استراتيجية لمواجهة نفوذ إيران المتنامي بالمنطقة.

ووفقا لـ"رويترز"، قال النائب إد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن "هذه الإجراءات الضرورية ستفرض عقوبات جديدة تتصل بتمويل حزب الله ومحاسبته عن أعمال الموت والدمار التي يرتكبها".

هذا ويصوت مجلس النواب، اليوم الخميس، على مشروع قانون آخر لفرض عقوبات إضافية على إيران تتصل ببرنامجها للصواريخ الباليستية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads