المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: المخ ليس له علاقة بصعوبة القراءة والعين هي الجاني

الخميس 26/أكتوبر/2017 - 01:21 م
محمد فوزي
طباعة
أثبت الباحث الفرنسي جى روبار، خطأ ربط نظرية صعوبة القراءة بالمخ، لافتًا إلي أن المسئول عن كل الأشياء المرئية هي العين البشرية والمخ عبارة عن معالج لتلك المدخلات سواء كانت حسية أو بصرية.

وقد أجرى الباحث الفرنسي في جامعة رن الفرنسية، دراسته على مجموعة من 30 طالبا يعانوا من عُسـر القراءة، فتبين أن السبب الفعلى الخلايا داخل شبكة العين تكون بيضاوية فتكون القدرة على القراءة أقل، وهو ما يجعل أن هناك أفضلية عند توزيع الصورة على النصف الأيمن والأيسر من المخ مما يؤدى إلى إرتباك في المخ والشبكية عند تكوين الصورة النهائية لبعض الحروف.

وهناك 700 مليون شخص يعانون من عُسـر القراءة في العالم والحل الوحيد يكمن في اللمبة التى تعرف باسم الأستروبوسكوب التى تعطى فلاشا في المنطقة غير المرئية في العين لمدة ملى ثانية لتوضيح الصورة.

وأكد روبار، أنه يوجد بقع وخلايا صغيرة داخل العين هي المسئولة عن إمكانية القراءة من عدمها وليس في المخ كما كان معتقد، وأن هذا الخلل في خلايا العين هو المسئول عن قراءة حروف الكلمات بشكل عكسى أى من الخلف إلى الأمام، وهذا ما يعكس نظرية التلعثم وصعوبة القراءة لدي الاطفال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads