المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة والي تكرم 370 متفوقًا دراسيًا

الخميس 26/أكتوبر/2017 - 10:31 م
ندى محمد
طباعة
حضرت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، حفل تكريم المتفوقين من أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالمركز الأولمبي بالمعادي، وذلك في حضور عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة.

وقامت "والي" بتكريم 370 متفوق من أبناء مؤسسات الرعاية على مستوى الجمهورية؛ يمثلون 22 محافظة، منهم 170 فتاة، و 200 طفلا وشابا، في جميع المراحل التعليمية؛ حيث تم تكريم 194 في المرحلة الابتدائية، 62 في المرحلة الإعدادية، و70 في المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى 46 متفوقًا بالمرحلة الجامعية، وذلك بمنحهم شهادات استثمار من بنك ناصر الاجتماعِي -حيث حضر الاحتفال نائب أول لرئيس البنك شريف فاروق، فضلا عن توزيع شهادات تقدير من الوزارة؛ لتشجيع الأبناء المتفوقين على الاستمرار والتفوق.

وقد تضمنت الاحتفالية عرضا مسرحيا وغنائيا شارك فيه الأبناء الذين أشادت الوزيرة في كلمتها بمواهبهم موضحة أنها تابعت كلامهم الهادف خلال المسرحية وحفظته قائلة:"أنا كتبت كلامكم وحفظته وأنا بتفرج على عرضكم الرائع وفيه رسائل إيجابية رائعة، منها إن المواهب مدفونة فينا ولازم نحفر و نطلعها..وإن ربنا خلقنا مختلفين علشان نكمل بعض.. ولسه جوانا حلم منور".

داعية الأبناء إلى التمسك بحلمهم وأن يظل "منور" وأن وزارة التضامن الاجتماعي ستدعمهم في هذا الطريق ، كما أعطت الوزيرة المثل والنموذج بالعديد من الضيوف الذين أصبحوا مشاهير وناجحين في مجالاتهم وتخصصهم بفضل الجهد والعمل والتمسك بحلمهم، مهما كانت الصعوبات في طريقهم في بداية المشوار، لافتة إلى أن أبناء مؤسسات الرعاية لديهم مواهب ومنهم من التحق بكليات مثل الصيدلة والفنون والتجارة والآداب قسم إنجليزي ، محفزة الأبناء على الاستمرار في التفوق لتحقيق أحلامهم.

وتأتي هذه الاحتفالية بالنماذج الناجحة و المتفوقة من أبناء مؤسسات الرعاية في إطار خطة الدمج المجتمعي للأبناء ورفع ثقتهم بأنفسهم وإمكانياتهم وتغيير الصورة السلبية عن مؤسسات الأيتام ودعمهم وتشجيعهم على مواصلة التفوق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads