المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك الدولي: مصر تسير على خطى ثابتة.. والتضخم يتراجع قريبًا

الجمعة 27/أكتوبر/2017 - 03:25 م
أ ش أ
طباعة
توقع البنك الدولي أن ترتفع معدلات النمو فى مصر إلى 4.5% خلال العام المالى الجارى 2017-2018، وأن تتراجع معدلات التضخم على المدى القريب.

وقال البنك الدولي -فى النسخة الجديدة من تقرير "المرصد الاقتصادى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" إنه من المتوقع أيضا أن يتراجع عجز الموازنة إلى 8.8% من إجمالى الناتج المحلى فى 2017-2018، بفضل إصلاح نظام دعم منتجات الطاقة وزيادة الإيرادات الضريبية.

وأعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، انخفاض معدل التضخم السنوى إلى (33.2%) لشهر أغسطس 2017، مقارنة بشهر أغسطس 2016، والذى كان قد سجل 34.2% فى شهر يوليو 2017.

وأضاف التقرير أن عجز حساب المعاملات الجارية سوف يتراجع إلى 4.6% من إجمالى الناتج المحلى، وقد تتراجع معدلات الفقر بسبب تدابير الحماية الاجتماعية فى الموازنة العامة للدولة لعام 2017-2018، ومن بينها زيادة مخصصات بطاقات التموين، وبرامج التحويلات النقدية.

وأرجع البنك تعافى النشاط الاقتصادى إلى مرونة الاستهلاك الخاص وانتعاش الاستثمارات، والمساهمة الإيجابية لصافى الصادرات فى النمو وذلك للمرة الأولى فى سنتين.

وشدد البنك على أنه ثمة علامات على أن الاقتصاد الكلى يتجه نحو الاستقرار فى أعقاب تحرير سعر الصرف نوفمبر الماضى، تزامنا مع استمرار الحكومة المصرية فى تطبيق إصلاحات مهمة للمالية العامة، حيث تسهم إصلاحات فى منظومة أسعار الطاقة، وتوجيه الدعم لمستحقيه فى ضبط أوضاع المالية العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads