المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الماريمبا تغني مع الجمهور على المكشوف بالأوبرا

الإثنين 27/يونيو/2016 - 10:24 ص
طباعة
في حفل ختام موسم أوركسترا القاهرة السيمفوني الـ٥٧ الذي أقيم على المسرح الكبير، دفعت إدارة الأوركسترا السيمفوني وقائده الأساسي أحمد الصعيدي بأربعة من شباب الموسيقيين؛ هم أحمد عاطف، جورج قلته، شادي حنا، محمد شرارة.
وتألق الموسيقيون الأربعة في قيادة عدد من الأعمال الكلاسيكية الصعبة بمصاحبة عازفة التشيللو الروسية فيكتوريا كابرلوفا؛ منها السيمفونية السابعة لشوبرت، كونشيرتو التشيللو والأوركسترا لهايدن، السيمفونية الخامسة لبيتهوفن.
وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة الأوبرا إن أوركسترا القاهرة السيمفوني سيبقي شابا بما يضمه من موسيقيين متميزين خاصة الذين تألقوا بعد أن أفرزتهم ورشة العمل الفنية الدولية التي استمرت لأكثر من 15 يوما وشارك فيها عدد من الموسيقيين في لبنان وإيطاليا ومصر والأردن.
وكعادتها؛ نجحت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز في أن تخطف الأضواء برشاقتها الموسيقية المعهودة في حفلها الذي أقيم ضمن فعاليات السهرات الرمضانية على المسرح المكشوف وجعلت من آلتها صوتا بشريا تمايل معه مئات الجماهير، مرددين كلمات الأغنيات، ومنها: رمضان جانا، في يوم وليلة، الحلوة دي، سهر الليالي، يا حمام بتنوح ليه، بالإضافة إلى مجموعة من المؤلفات الموسيقية العالمية لوليم تل، فيكتوري، باخ؛ منها: مامبو، تيكوتيكو، سواي، سبر دانس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads