المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الانتهاء من تنفيذ سحارة السلام أسفل قناة السويس بتكلفة 220.5 مليون جنيه

السبت 28/أكتوبر/2017 - 10:36 ص
آية محمد
طباعة
أكد تقرير لوزارة الرى الانتهاء من تنفيذ سحارة ترعة السلام أسفل قناة السويس بنسبة 100%، إذ بلغت قيمة الأعمال التى تم تنفيذها 220.5 مليون جنيه، التى تعد ضمن مشروع تنمية شمال سيناء، وذلك باستصلاح واستزراع 400 ألف فدان على مياه ترعة السلام بمنطقة شمال سيناء وخلق مجتمع زراعى صناعى تنموى متكامل.

وقال التقرير إنه تم الانتهاء من تنفيذ ترعة الشيخ جابر الصباح شرق قناة السويس بطول 86.500 كم، والأعمال الصناعية عليها من كبارى وقناطر حجز وخلافه وبلغت قيمة الأعمال المنفذة 511 مليون جنيه بنسبة إنجاز 100%، كما تم الانتهاء من تنفيذ 12 محطة طلمبات رى وصرف بالمشروع، واستكمال محطات السلام (3، 2، 1) غرب قناة السويس، حيث بلغ قيمة الأعمال التى تم تنفيذها (498.189) مليون جنيه.

وأوضح المهندس هانى دعبس، رئيس قطاع الموارد المائية والرى بشمال سيناء أنه بالنسبة لمنطقة سهل الطينة زمام 50 ألف فدان، فقد تم الانتهاء من تنفيذ فروع الرى والصرف العامة بالمنطقة وأعمال البنية الداخلية وإنشاء الجسر الواقى ورصف الطرق بالمنطقة وبلغ قيمة ما تم تنفيذه من أعمال نحو (337) مليون جنيه تم تنفيذ عدد (5) قرية توطين نموذجية أرقام (1، 2، 3، 4، 7) بمنطقة سهل الطينة بنسبة إنجاز 100% وبلغت قيمة الأعمال المنفذة بالقرى الخمس نحو 120 مليون جنيه، وبالنسبة لمنطقة جنوب القنطرة شرق زمام 75 ألف فدان فقد أشار سيادته إلى أنه قد تم الانتهاء من تنفيذ ترعة جنوب القنطرة شرق بطول 35.50 كم بتكلفة نحو 168 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تنفيذ فروع الرى والصرف العامة بالمنطقة، وأعمال البنية الداخلية بتكلفة نحو 712 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم إطلاق المياه بمنطقتى سهل الطينة وجنوب القنطرة شرق فى زمام 125 ألف فدان، لافتاً إلى أن قيمة ما تم تنفيذه من أعمال التغذية الكهربائية بالمشروع بلغت (614.866) مليون جنيه.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads