المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الطيران: تطوير مطار القاهرة يكلف الدولة 618 مليون جنيه

السبت 28/أكتوبر/2017 - 12:48 م
هند السيد
طباعة
أكد شريف فتحي، وزير الطيران، أن تطوير ممر مطار القاهرة يتكلف 468 مليون جنيه بالإضافة إلى 150 مليون جنيه للإشارات الضوئية، التى تشرف عليها وتنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار "فتحى"، في مؤتمر صحفى عقد فى مقر مجلس الوزراء عقب لقائه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن الاجتماع تطرق للاستثمارات، مثل  مشروع مدينة المطار، التى تم رصد 400 مليون جنيه لها للبنية الأساسية، وسيتم طرح هذه المشروع من جديد، موضحا أن عمليات تطوير أسطول شركة مصر للطيران فى 2017/2018  بلغت 3 مليارات و300 مليون دولار.

ولفت وزير الطيران، إلى أن الدولة حريصة على تطوير المنظومة الأمنية للمطارات، وأن مصر كدولة مصممة على أن تكون لديها أفضل منظومة أمنية ومعدات أمنية بالمطارات.

 وقال "فتحي" أنه يتم العمل علي أن تكون شركة مصر للطيران ضمن التنافسية للشركات العالمية، موضحاأنه تم بحث الخطط الخاصة بوزارة الطيران والجزء الخاص بالمطارات، في اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، معه.

وأشار في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه تمت مناقشة تطوير شركة مصر للطيران معلنا عن دخول٤٥ طائرة جديدة ضمن اسطول شركة مصر للطيران قريبًا.

وتابع أن الاجتماع تطرق لمطارى القطامية وسفنكس ، مضيفا انه سيتم بدء تشغيل الرحلات بمطار سفنكس الصيف القادم.

وأشار إلى أن ٤٥٠ مليون جنيه هو تكلفة توسيع مطار شرم الشيخ و٢٢٠ مليون جنيه لتطوير مطار الغردقة ، مرضحا ان ١٣٧ مليون دولار لانشاء مبني ركاب في مطار برج العرب.




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads