المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط 13 شخصًا لاتهامهم بإثارة الشغب بـ"المنيا"

السبت 28/أكتوبر/2017 - 06:29 م
أحمد حمدي
طباعة
ألقت أجهزة الأمنية بمحافظة المنيا القبض على 13 شخصًا لاتهامهم بإثارة الشغب فى عزبة زكريا التابعة للوحدة المحلية لقرية دمشير بالمحافظة.

وبإجراء التحريات الأمنية للازمة تبين اعتراضهم على أداء طقوس وصلاة كنسية فى منزل أحد المواطنين، دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة، ما دفع البعض إلى إضرام النار فى 3 عشش مقامة بالبوص تستخدم كحظائر ماشية فى أرض زراعية، دون حدوث أضرار بشرية.

وكان اللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، تلقى فى وقت سابق إخطارًا من العميد منتصر عويضة مدير إدارة البحث الجنائى، بتجمهر بعض الشباب والصبية بعزبة زكريا التابعة لقرية دمشير، أمام منزل أحد المواطنين الأقباط اعتراضًا على إقامة الشعائر والطقوس الدينية دون تصريح.

انتقلت أجهزة الأمن برئاسة العميد علاء الجاحر، رئيس مباحث المديرية، والرائد محمد منير رئيس مباحث مركز المنيا، حيث تبين تجمهر ما يقرب من 30 من الصبية والشباب بالعزبة، وتم حرق 3 عشش تستخدم كحظائر للماشية ومقامة من البوص بأرض زراعية، وذلك تحسبًا لتحويل المنزل إلى كنيسة دون ترخيص، وتم التحفظ على 13 شخصًا لاتهامهم بإثارة الشغب وجارى مناقشتهم.

وعينت الأجهزة الأمنية، خدمات أمنية على المنزل، وقال مسئول بالوحدة المحلية، إنه تم التنبية على صاحبه بعدم إقامة أى شعائر أو طقوس كنسية به قبل الحصول على تصريح، وذلك لاعتراض بعض الأهالى من مسلمى العزبة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads