المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول رد من "قومى المرأة" على تصريحات" الوحش" لتحريضه على اغتصاب الفتيات

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 11:01 ص
طباعة
رفض المجلس القومى للمرأة، بأشد العبارات ما قاله نبيه المحامى الوحش، خلال استضافته فى إحدى القنوات الفضائية، والتى أكد فيها أن "البنت اللى مش بتحافظ على نفسها، ولابسة بنطلون مقطَّع اغتصابها واجب قومى، والتحرش بها واجب وطنى!!".

ووصف المجلس القومى للمرأة فى بيانٍ صدر اليوم الأحد ، تلك التصريحات بالمشينة والمخجلة والتى تعتبر دعوة صريحة للتحرش والاغتصاب، مؤكدًا أن هذا التصريح مخالف للدستور المصرى الذى يكفل حماية المرأة من جميع أشكال العنف ضدها.

ولفت "قومى المرأة" إلى أسفه الشديد من أن تخرج مثل تلك الأقوال من محامٍ المنوط به الدفاع عن الحقوق والحريات، وحماية المجتمع من الجريمة، وتحقيق العدل، مشددًا على أنه لا يليق وصف جرائم مثل الاغتصاب وهتك العرض بأنها واجب وطنى.

من جانبها، قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن المجلس سيتقدم اليوم ببلاغ إلى النائب العام ضد المحامى المذكور والمحطة التليفزيونية لأن هذا التصريح يعتبر تحريضًا صريحًا على التحرش والاغتصاب ما يهدد الأمن والسلم العام، موضحة أيضًا أن "المجلس" تحرك عقب خروج هذا التصريح المشين بتقديم شكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد المحامى نبيه الوحش، وضد القناة التى أذاعت البرنامج، وضد الجريدة التى نقلت الحوار.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads