المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أسرع الطرق المنزلية لتخفيف آلام الأسنان

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 10:57 م
ندى محمد
طباعة
من المعروف أن ألم الأسنان غالبا ما يزداد سوءا خلال فترة الليل عند النوم والحاجة لأخذ قسطٍ من الراحة، غير أنّ رفع الجسم قليلا قد يخفف من هذا الألم؛ حيث إنّ الألم يزداد نتيجة ارتفاع ضغط الدم في الرأس أثناء وضعية الاستلقاء، ألم الأسنان من الآلام الصعب تحملها ويصل مداها للصداع النصفي والورم في بعض الأحيان، ولكي لا يؤثر هذا على سير يومك نقدم لكم طرق بسيطة وسهلة من منزلك لتخفيف ألم الأسنان لحين الذهاب للدكتور كما وضحها محمد عبد الحميد طبيب الأسنان.

1- القرنفل
القرنقل يعمل كمخدر قوي ومسكن لألم الأسنان فكل ما عليك هو وضع حبة من القرنفل تحت الدرس المصاب أو قومي بتبليل قطنة من زيت القرنفل وضعيها على مكان الألم في الأسنان.

2- الماء والملح
قومي بخلط ملعقة صغيرة من الملح على كوب ماء دافئ واستعمليها كمضمضة للفم لمدة 10 دقائق وسيقوم بتخفيف ألم الأسنان.

3- أوراق النعناع
قومي بوضع مجموعة من أوراق النعناع على مكان الألم أو قومي بخلطه مع قليل من الماء والخل ومضمضي به الفم لتهدئته وتخفيف الألم.
4. الخل
يعمل الخل على تخفيف ألم الأسنان فكل ما عليك هو تبليل قطنة بقليل من الخل ثم قومي بوضعها على مكان الألم واضغط عليها لمدة 3 دقائق وسيقوم الخل بالعمل وتخفيف الألم نهائيا.

5. الجنزبيل
كل ما عليك هو وضع قطعة من الجنزبيل الطازج في مكان الألم لعدة دقائق فهو يعمل كمضاد حيوي كما له دور فعال في القضاء على البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان ومن الممكن أن تقوم بخلط ملعقة من الجنزبيل على قليل من الماء الدافئ لعمل عجينة وقوم بوضعها على مكان الألم لمدة 15 دقيقة إلى أن يزول الألم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads