المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إجراءات تنظيمية جديدة لطرح الأسهم بالبورصة

الإثنين 30/أكتوبر/2017 - 09:18 ص
طباعة
أكد مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ،على ضرورة التزام الشركات، التى ترغب فى طرح أسهمها سواء كانت قائمة أو زيادة رأس مال، بالتسجبل ابتداء لدى الهيئة، واستيفاء متطلبات تحديد القيمة بغرض الطرح بحسب الأحوال قبل قيد أوراقها بالبورصة.

وأوضحت الهيئة، فى بيان لها اليوم الإثنين، أن القرار يأتى فى إطار الجهود التى تبذلها فى سبيل تسريع الإجراءات واختصار الخطوات المطلوبة لطرح أسهم الشركات فى البورصة، وتطبيقًا للممارسات الدولية المطبقة فى الجهات الرقابية المناظرة للأسواق المالية فى عديد من دول العالم.

وأكدت العامة للرقابة المالية التزامها بتطبيق معايير الشفافية ونظم الجودة بالبت فى طلبات الشركات خلال خمسة عشر يوما من استيفاء أوراقها، ومنح الشركات "أجلا" لا يجاوز الشهر لإتمام عملية الطرح والتداول بالبورصة المصرية، وهو ما يضمن علم المستثمرين بتوقيتات الطرح والقيد والتداول بشكل أدق، متوقعة أن يشجع هذا القرار الشركات على طرح أوراقها المالية خلال فترة وجيزة ، على أن تلتزم بمعايير التقييم المالى لتحديد القيمة العادلة للأسهم.

وتقوم الجهات الرقابية والتنظيمية بمتابعة مدى تحقق التوقعات المستقبلية للشركة الواردة بتقرير القيمة العادلة للسهم، وتضع ضوابط صارمة حال وجود انحرافات غير مبررة لنتائج أعمال الشركة مقارنة بالأرقام الواردة بالتوقعات المشار إليها.

وأضافت أن هذا القرار سيتبعه تغيير العديد من القواعد والإجراءات التنفيذية لقواعد القيد التى تعدها الهيئة، بعد التشاور مع البورصة المصرية تمهيدا لنشرها بجريدة الوقائع المصرية والعمل بها من اليوم التالى للنشر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads