المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التنمية المحلية : إتاحة مليون فرصة عمل فى 4770 قرية خلال عام ونصف

الإثنين 30/أكتوبر/2017 - 12:52 م
أحمد يونس
طباعة
أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن الحكومة تسعى لتحقيق نقلة نوعية فى مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية بمختلف القرى والمدن والنجوع بمحافظات مصر، والإسراع بمشروعات التنمية من خلال عدة محاور أهمها الانتقال بالقرى من حالة الاكتفاء الذاتى إلى قرى مكتفية ثم منتجة ومصدرة وتخفيض معدل البطالة، إضافة إلى تحقيق وإتاحة مليون فرصة عمل فى 4770 قرية خلال عام ونصف.

وقال" الشريف " فى كلمة له خلال فعاليات "مؤتمر الإعلان عن بدء اختبارات اختيار القيادات المحلية"، إن مصر تواجه تحديات كبيرة، لافتًا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب من أبنائها الوقوف صفًا واحدًا للنهوض بها، ومساعدة القيادة السياسية للاستمرار للسير على الطريق الصحيح.

وشدد على أهمية وضرورة القضاء على الفقر وأن يعود الانضباط والالتزام للمجتمع المصرى، وإحداث نقلة نوعية فى المكان الذى يعيش فيه المصريون من خلال تخطيط عمرانى وتنسيق حضارى، ووقف الإهدار والنزيف بالإدارات المحلية.

ولفت إلى أن هناك تقييما شهريا للقيادات المحلية بالمحافظات على كافة المستويات المحلية سواء مدينة أو مركز أو حى ويتم تكريم أول ثلاثة متميزين شهريا بكل محافظة بناء على محاور التميز التى يتم تحديدها ويتم عرض حالات التميز على مجلسى الوزراء والمحافظين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads