المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجيل": التمويل الأجنبي يمثل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي المصري

الإثنين 27/يونيو/2016 - 01:38 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
أعلن حزب الجيل الديمقراطي، برئاسة ناجيي الشهابي، عن تائيدة للضوابط التي أعلنتها لجنة شؤون الأحزاب السياسية وحددت فيها قواعد العلاقة بين الأحزاب المصرية ونظيرتها الأحزاب الأجنبية، والتى تتضمن منع أي لقاءات سرية بينهم وأن تكون فى علانية ووضوح، بالإضافة إلى منع التمويلات الأجنبية إلا إذا كانت منحًا تدريبية تتصل بأهداف الحزب ووسائل تحقيقها وبموافقة الجهات المختصة، وأن تكون تلك الأحزاب والتنظيمات السياسية الأجنبية ليست في موقف عدائي مع مصر أو تعمل على المساس بالمصالح القومية المصرية، وألا يكون لتلك الأحزاب الأجنبية ميليشيات عسكرية أو شبه عسكرية أو لها علاقة بأعمال تمس السيادة للدول الأخرى، وأن تكون هناك أهداف واضحة ومحددة ومقننة من قيام تلك العلاقات.
وقال الجيل، في بيان له اليوم الاثنين، إن هذه الضوابط تأخرت كثيرًا وسبق أن طالب بها حزب الجيل أكثر من مرة وطالب بمنع أي تمويلات أجنبية سواء من أحزاب أجنبية أو دول أجنبية أو عربية.
وتحفظ الجيل، فى بيانه على سماح لجنة شؤون الأحزاب السياسية بالتمويل الأجنبى إذا كان على شكل منح تدريبية، قائلًا إن هذا الاستثناء يفتح علينا أبواب جهنم ويكون ثغرة ينفذ منها التمويل الأجنبي بكل آثاره التخريبية على بلادنا.
وقال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إنه كان يرجو أن تتطرق ضوابط لجنة شؤون الأحزاب السياسية إلى التمويل الأجنبي فى الانتخابات والمستتر وراء بعض رجال الأعمال والذي أفسد الانتخابات على النحو الذي شاهدناه فى الانتخابات الأخيرة.
وأكد الشهابي، أن التمويل الأجنبي بكل صوره يمثل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي المصري، ويحول من يتلقاه إلى خدمة أهداف أصحاب التمويل وهي غالبًا أهداف ضارة ببلادنا ومصالحها العليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads