المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"وزير الصحة" بورسعيد نموذج مثالي لتطبيق منظومة التأمين الصحي

الإثنين 30/أكتوبر/2017 - 05:57 م
اية محمد
طباعة
اعلن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، ان قانون التأمين الصحي سيتم تطبيقه خلال عام 2018 علي مراحل، واكد الوزير ان الحكومة وافقت علي القانون وفي انتظار موافقة مجلس النواب.

وأشار بان القانون استغرق وقتا طويلا في دراسته لأن الحكومة كانت تبحث عن الاستدامة المالية لتمويل المشروع ولا يتوقف تنفيذه في منتصف الطريق وقامت وزارة المالية بإعداد الدراسات المالية اللازمة بمشاركة أكبر الشركات المتخصصة في العالم بالتعاون مع وزارة الصحة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الصحة الي المحافظة حيث استقبلة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمكتبة اليوم
واشار الوزير ان الحكومة تصر علي ان يبدأ تنفيذ القانون في المحافظة القادرة علي تقديم أكثر من 70% من الخدمات الصحية للمواطنين بمستوى جودة عالية وهذا ما وجدناه في محافظة بورسعيد باعتبارها نموذجا مثاليا لما هو مطلوب.

وبناء علي ذلك تم وضع خطة لتطوير المنظومة الصحية في بورسعيد لتشمل تطوير جميع الوحدات الصحية بالمحافظة وعددها 32 وحدة ليشمل هذا التطوير جميع التخصصات من نساء وتوليد واطفال وباطنة ومعامل متكاملة واشعة والجراحة والعظام وميكنة تلك الوحدات وربطها من خلال شبكة مؤحدة.

واشار الي ان هذا التطوير سيتم تمويله من خلال قرض فرنسي من الوكالة الاوروبية بقيمة 20مليون دولار سيتم تخصيصها لتطوير الوحدات الصحية في منطقة القناة.

واعلن الوزير انه سيتم اعادة بناء مستشفي النصر وتحويلها الي مستشفي للاطفال والاورام وان محافظة بورسعيد ستشاهم بعشرة ملايين جنية والوزارة ستتحملرباقي التمويل من تجهيز وتزويد المستشفي بالاجهزة والمعدات وسيبدا العمل بها بعد اسبوعين 
كما أعلن الوزير أنه سيتم تطوير مستشفي بورفؤاد العام لتتواكب مع مايحدث من تطوير للمنظومة استعدادا لتطبيق نظام التأمين الصحي في بورسعيد كأول محافظة في العام القادم.

أما العنصر البشري الذي سيعمل بالمنظومة الجديدة، فإن القانون الجديد حدد المقابل المادي للطبيب المعالج لايضاهيه اي مقابل مادي في القطاع الخاص لتكون حافزا الأساتذة والمتخصصين الكبار ويكون عنصرا جاذبا للعمل بالمنظومة.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads