المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزراعة: سيتم إزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية

الإثنين 30/أكتوبر/2017 - 07:07 م
ندى محمد
طباعة
كشف تقرير رسمي صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى، بوزارة الزراعة، أنه تم إزالة 30% فقط من حجم التعديات على الأراضي الزراعية، والتى وصلت إلى مليون و782 ألفا و216 حالة، على مساحة من الأراضى بلغت 79 ألفًا و196 فدانا.

وأكد التقرير، أن هناك تكليفات من الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، بالتنسيق الدورى مع الأجهزة الأمنية والمحافظين ومديريات الزراعة لإزالة أى تعدٍّ على الرقعة الزراعية، وإحالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية للنيابة، وتكثيف الحملات للمرور الدورى للتأكد من دقة بيانات مخالفات التعديات، والتنسيق مع مختلف المحافظات لتقديم التسهيلات اللازمة لإزالة المخالفات، للحد من المخالفات لخطورتها على الأمن الغذائى المصرى..
وأشار التقرير، إلى أنه سيتم تحصيل جميع مخالفات البناء لصالح جهاز تحسين الأراضى، وتنشيط ومتابعة تحصيل الغرامات والمرور الميدانى على الجهات المختلفة من النيابات المختصة والمحاكم المختلفة.

وأوضح أن ما تم تحصيله خلال الأعوام الثلاثة الماضية بلغ 133 مليون جنيه فقط، حيث تم تحصيل 64 مليون جنيه العام الحالى، و45 مليون جنيه العام الماضى و24 مليون جنيه العام قبل الماضى من المخالفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads