المواطن

عاجل
مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الاسرية/ داليا الحزاوي سؤالًا لتوثيق مشاعر امهات طلاب الثانوية العامة قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق محافظ أسيوط يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك وزير التجارة والصناعة يلتقي ممثلي 137 شركة عالمية متخصصة في إنتاج الحديد والصلب خلال زيارته لشركة السويس للصلب البنك المركزي المصري يصدر شروط وقواعد جديدة لقيد وشطب مكاتب المحاسبة ومراقبي الحسابات بسجلاته أهالي الصف يستغيثون بمحافظ الجيزة بسبب بلطجة سائقي الميكروباص على الركاب ومخالفة خط السير طارق ابوالحسن يعزي سند السمالوسي في وفاة عم سيادتة مياه أسيوط تنظم ورشة عمل حول استدامة خدمات المياه في صعيد مصر البعثة الطبية المصرية: 20 عيادة بمكة و3 بالمدينة و 10 طن أدوية استعدادا لموسم الحج بحضور رئيس الوزراء نيابة عن فخامتة : انطلاق فعاليات المعرض الطبي الأفريقي الثالث تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القزات العراقية تعلن سيطرتها على معبر الخليل والبيشمركة تنفي

الثلاثاء 31/أكتوبر/2017 - 11:10 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت القوات العراقية، اليوم الثلاثاء، أنها تمكنت من فرض سيطرتها على معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا، والذي كان تحت سيطرة قوات البيشمركة الكردية.

وألقت "رويترز" الضوء على هذا الحدث، لتنقل عن مصادر أمن تركية إن القوات التركية والعراقية تتجه صوب معبر الخابور الحدودي، وأنه من المتوقع أن تتولى القوات العراقية السيطرة على المعبر من قوات البشمركة الكردية العراقية.

ووفقا لما ورد فقد وصل رئيس أركان الجيش العراقي، عثمان الغانمي إلى معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا، لاستلامه من البشمركة، مع الإشارة إلى أنه تم رفع العلم العراقي على هذا المعبر.

من جانبه، كان لإقليم كردستان رد فعل حيث نفت مديرية الجمارك العامة التابعة له، أن تكون القوات العراقية قد سيطرت بالفعل على معبر إبراهيم الخليل الحدودي، الذي يربط بين الإقليم وتركيا.

ونقلت شبكة رووداو الإعلامية الكردية عن مدير الجمارك العامة في الإقليم، سامال عبدالرحمن، ما قاله ومفاده: "حتى الآن لم تصل أي قوة عراقية إلى معبر إبراهيم الخليل الحدودي". وأضاف أنه "في حال وجود مثل هذا الأمر لكنا قد تلقينا معلومات مباشرة بهذا الشأن".

يشار إلى أن القوات العراقية الاتحادية تسلمت، مساء أمس الاثنين، معبر بيشخابور الحدودي مع سوريا، ورفع رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي أيضاً، العلم العراقي عليه.

الجدير بالذكر، أن معبر الخابور الذي يحمل اسم إبراهيم الخليل، في العراق هو نقطة العبور الرئيسية بين تركيا وإقليم كردستان العراق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads