المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحرس الثوري الإيراني يؤكد: "السلاح هو شرفنا وعرضنا"

الثلاثاء 31/أكتوبر/2017 - 11:35 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه القائد العام للحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، تحذيرا للولايات المتحدة الأمريكية من التفكير في التعرض لإيران، مؤكداً أن مدى الصواريخ الإيرانية يصل إلى 2000 كيلومتر.

وقال جعفري، في كلمة له بمؤتمر "عالم بدون إرهاب"، اليوم الثلاثاء : "صواريخنا يصل مداها إلى 2000 كيلومتر وهذا يكفي حاليا لأن أمريكا متواجدة ضمن هذه الأبعاد وأي تعرض لنا سنرد عليه بقوة"، مؤكدا أن أمريكا تعلم عواقب الحرب مع إيران لذلك يعتمدون على أسلوب الحرب الناعمة والضغط الاقتصادي، لتوجيه ضربة للنظام الإسلامي الإيراني.

وأضاف الجعفري في كلمته: الأمريكيّون يسعون، بحجة القدرات الدفاعية والصاروخية للبلاد، أن يطبقوا مشروع ما يسمى بـ "كاتسا" الذي يستهدف حرس الثورة الإسلامية ولكنّه في الأساس يُعتبر حظرا اقتصاديا".

وحاول اللواء محمد علي جعفري أن يطمئن الشعب من خلال التركيز على أن إيران مركز ومحور للمقاومة اللحقيقية، في مواجهة الهيمنة الأمريكية، مؤكداً أنه على الشعب الإيراني، أن يفتخر بالقدرات الصاروخية الإيرانية، وأن ينظر لها بإعتبارها تمثل "عرضه وشرفه".

وأختتم الجعفري كلمته حيث قال: "لولا دعم إيران لكان مصير الشعبين العراقي والأفغاني محزناً والوضع في سوريا أسوأ من الصومال وليبيا"، مضيفا: "سيتم تطهير كل الأراضي العراقية والسورية من لوث "داعش" الإرهابي في وقت قريب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads