المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إطلاق أسماء الشهداء على 5 مدارس وشارع ومركز صحة بالقاهرة

الثلاثاء 31/أكتوبر/2017 - 01:08 م
خالد محمد
طباعة
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على ان إطلاق أسماء شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة على عدد من المدارس والمحاور والشوارع الجديدة، يأتي عرفاناَ وتقديراَ من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليدًا لذكراهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ، وحضور كل من اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والعميد محسن صلاح السكرتير العام المساعد، وممثلو وزارتي الدفاع والداخلية، وهيئة البريد والتربية والتعليم، وعدد من قيادات المحافظة.

وشدد المحافظ، علي ضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده وان يقام احتفال سنوي بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد في يوم ذكري استشهاده للتذكرة بما قام به ليكون قدوة للأجيال القادمة كما كان مصدر فخر لبلده.

وحظر محافظ القاهرة، رفع أسماء الشهداء من المدارس التي أصبحت تحمل أسمائهم أو حتى استبدالها باسم شهيد آخر، مشددًا علي عدم تغيير أسماء الشوارع والمدارس التي تحمل أسماء الإعلام الذي اثروا في تاريخ الوطن.

ووافقت اللجنة علي إطلاق اسم الشهيد رائد قوات مسلحة عماد الدين عبد الغني أبورجيلة علي مدرسة النصر الابتدائية بحي حدائق القبة، واسم الشهيد رائد قوات مسلحة كريم أحمد عبد الفتاح محمد علي مدرسة العبور مشروع الـ29 عمارة بحي شرق مدينة نصر.

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم الشهيد مجند يوسف كامل كمال ناشد علي المدرسة التجريبية للتربية الفكرية بحي شرق مدينة نصر، واسم الشهيد رقيب أول أحمد مرزوق بيومي قطب علي مدرسة المعصرة الإعدادية بنات بحي المعصرة، واسم الشهيد مساعد شرطة عادل إمام علي احمد علي مدرسة النهضة الإعدادية بمساكن أطلس يحي السلام ثان.

كما وافقت اللجنة علي إطلاق اسم الشهيد مجند قوات مسلحة مصطفي حسن صلاح الدين علي مركز صحة الرابعة بالدويقة، واسم الشهيد قوات مسلحة أحمد جابر صلاح محمد علي شارع المسقة بالمرج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads