المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على طرق التخلص من "حب الشباب"

الإثنين 27/يونيو/2016 - 03:47 م
أميرة سليمان
طباعة
هل تسرب إليكِ الملل بل والتشاؤم من إمكانية إخفاء هذه الحبوب وآثارها؟، تقدم لك خبيرة التجميل حنان خاطر عضو الاتحاد الأمريكي لخبراء التجميل ومصففى الشعر بعض النصائح للحد من هذا الشبح المزعج.

- للتخلص من حب الشباب هي تنظيف بشرة الصدر والظهر أيضاً وتقشيرها جيداً، وذلك باستخدام صابون لمكافحة حب الشباب يحتوي على حمض الساليسيليك وإسفنجة شبيهة باللوفة مع فرك البشرة بخفة للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

- استخدمي علاجاً موضعياً مثل كريم موضعي مقاوم للبثور، لمحاربة حب الشباب على الصدر والظهر، مع الحرص على أن يكون تركيز حمض الساليسيليك في المستحضر من 0،5% إلى 2% وضعيه مباشرة على حب الشباب.

- اصنعي عجين الأسبرين بنفسكِ فهي علاج فعال جداً ضد حب الشباب فى هذه المنطقة، وذلكِ لاحتوائه على حمض الساليسيليك، وتتكون العجينة من (مطحون حبتي أسبرين مع ملعقة صغيرة من الماء وأخرى من العسل)، وزعي الخليط على صدركِ ويترك لمدة 10 دقائق حتى يجف، ثم اشطفي بشرتكِ بالماء البارد.

- يمكن استخدام زيت شجرة الشاي.. فقط ضعيه فى الماء ثم قومى بفرك الصدر والظهر بمحلوله، فهو مفيد فى هذه الحالة حيث يعمل على استهداف جذور حب الشباب، كما يعمل على الوقاية من إصابة هذه المنطقة بحب الشباب.

- الثلج مفيد فى تقليل الاحمرار والتورم الناجم عن حب الشباب فى منطقة الصدر والظهر، لذا لفي مكعبات الثلج بمنشفة وضعيها على صدركِ لمدة 20 دقيقة.

- إذا ما كانت الحبوب بصدركِ لا تشفى مع التهابها بدرجة كبيرة يجب استشارة الطبيب لوصف مضادات حيوية وذلك لمحاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، والتى ستساعدكِ على تقليل الالتهاب والندبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads