المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الناتو يدعو روسيا لإجراء حوار

الثلاثاء 31/أكتوبر/2017 - 04:17 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، اليوم الثلاثاء، على رغبة الحلف، بإجراء حوار، مع روسيا من أجل تجاوز الخلافات، مع الإشارة إلى أنهم لا يريدون نشوب حرب باردة جديدة.

وقال ستولتنبرغ: "نحن نؤمن بالحوار، ولذلك فإننا لا نريد حرب باردة جديدة، وسباق تسلح جديدة، وروسيا جارتنا"ـ وأردف قائلا: "في حال كانت لدينا خلافات يجب علينا الجلوس على طاولة المفاوضات وتسويتها".

وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية للاتصالات مع موسكو، أشار ستولتنبرغ إلى إنه، وخلال الأسبوع الماضي فقط، عقد اجتماع مجلس روسىيا- الناتو، ولم يتم تحديد موعدا حول عقد اجتماع مستقبلي.

ووفقا لستولتنبرغ، فإن هناك دراسة لمناقشة العديد من القضايا المتنوعة، وكان الاجتماع الأخير لـ مجلس روسيا- الناتو، قد عقد على مستوى السفراء في بروكسل يوم 26 أكتوبر.

وفي أبريل 2014، قرر الناتو، تعليق تعاونه العملي مع روسيا على خلفية الوضع حول أوكرانيا، ومنذ صيف عام 2014 حتى صيف عام 2016، لم تعقد اجتماعات مجلس روسيا- الناتو، لكن ومنذ صيف عام 2016، عقدت خمسة اجتماعات على مستوى السفراء، بما في ذلك 30 مارس و 13 يوليو 2017. وفي الاجتماع الأخير، قدم أعضاء الحلف إحاطة بشأن التدريبات القادمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads