المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفضل النصائح لتمارين رياضية للحامل

الثلاثاء 31/أكتوبر/2017 - 11:17 م
ندى محمد
طباعة
ربما تشعرين أن جسمك يمر باختبار فعلي فقط بسبب حملك، غير أن المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة ستساعدك لاحقًا. تعرّفك مقالتنا على أنواع التمارين الرياضية المناسبة لك ولطفلك، الست الحامل محتاجة الراحة، أمر يعتقده الكثير من السيدات والرجال على حد سواء.

ولكن غالبًا ما تكن السيدات رافضة لذلك، فهناك سيدات حوامل تحب أن تبذل مجهود كما تعودت دائمًا في حياتها اليومية، لذا يفكرن الحوامل بالبحث عن بعض التمارين الرياضية أو التمارين المنزلية بغرض أن يشعرن بالحركة كما تعودن، وربما لا تعرف الكثير من النساء أن هناك تمارين رياضية للحامل يمكن ممارستها وفي ذات الوقت على تؤثر على صحة الجنين.

للتمارين الرياضية أثناء الحمل العديد من الفوائد، فهي تزيد من تماسك وقوة عضلاتك وقدرتك على التحمل،إذا كنت معتادة على الحفاظ على رشاقتك، فقد تستسهلين التكيف مع الحمل مقارنة بمن لا يتمتعن بلياقة جيدة، تساعدك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على، فالموقع الهندي"Bold Sky»، أكد في تقرير طبي اعتمدت أرائه على نصائح العلماء والخبراء والباحثين وأطباء أمراض النساء والتوليد، أنه هناك تمارين رياضية للحامل يمكن للسيدات ممارستها دون أن تؤثر على صحتهن أو على صحة أجسادهن، حيث نصح الأطباء والعلماء بضرورة أن تمارس السيدات الحوامل تلك الأنواع من الرياضة.

ووضع الموقع الهندي، قائمة بأبرز التمارين الرياضية للحامل، مفصلها على النحو التالي، مشيرًا إلى إنها أمنة للحوامل.

السير واحد من التمارين الرياضية للحوامل..

المشي يحافظ على اللياقة البدنية، ولا يسبب أي إيذاء للأقدام أو الركب أو الكواحل، لذا يجب أن تمارس السيدات الحوامل رياضة المشي السريع فذلك يساهم بتعزيز صحة القلب، لذا يعتبر المشي من أفضل أنواع التمارين الرياضية للحامل.

الركض أبرز وسائل رياضة الحومل..

ولا يقصد بالركض هنا "العدو"، وإنما الهرولة فتعد أكثر فعالية لتمارين القلب والجسم، لذا يفضل أن تمارس السيدات الحوامل ذلك النوع من الرياضة، كونه من أفضل تمارين رياضية للحامل.

السباحة من أفضل تمارين الحوامل..

واحدة من أفضل التمارين الرياضية للحوامل التي تستطيع السيدات ممارستها بكل أمان، كونها تمثل إيجابية لصحة السيدات والأجنة، لذا ينصح الموقع الهندي بضرورة ممارسة السباحة ضمن التمارين الرياضية للحامل.

اليوجا مفيدة للسيدات الحوامل..

اليوجا من أفضل الرياضات التي تساعد على الاسترخاء، لذا ينصح بممارية اليوجا خلال فترة الحمل، كون السيدات غالبًا ما يصابن خلال تلك الفترة بالانفعال الشديد.

تمارين الأيروبيكيس الخفيفة للحوامل..

يجب أن يمارسن السيدات الحوامل تمارين الأيروبيكس الخفيفة، كونها تساهم في الحفاظ على صحة الجنين دون التسبب في إرهاق النساء لذا يجب أن تكون رياضة الأيروبيكس ضمن التمارين الرياضية للحامل.

الرقص من التمارين الرياضية للحامل..

أغلب السيدات يحبن رياضة الرقص، لذا سيكون ممارسته خلال فترة الحمل أمر ممتع إليهن بالإضافة إلى كونه يساهم في تحسين صحة المرأة والجنين، لكن يجب الابتعاد نهائيًا عن الحركات التي تتطلب الدوران والالتفاف والقفز، لذا ينصح الموقع الهندي وضع الرقص ضمن قائمة "تمارين رياضية للحامل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads