المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العبادي يؤجل أقساط ديون العراق الخارجية لنادي باريس

الإثنين 27/يونيو/2016 - 09:01 م
طباعة
قررت خلية الأزمة العراقية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال اجتماعها ببغداد مساء اليوم الاثنين، بدء تسديد الدين العام الداخلي والعمل على تأجيل أقساط الديون الخارجية لنادي باريس لحين الانتهاء من التزامات العراق بموجب ترتيبات اتفاق الاستعداد الائتماني مع البنك الدولي، لاسيما في ظل الزمة المالية الراهنة الناتجة عن انخفاض سعر برميل النفط عالميا.

ووافقت الخلية على اتخاذ مجموعة من التدابير تكفل الإسراع بعمليات دفع مستحقات المقاولين والفلاحين، وتابعت إجراءات إقراض المشاريع الصناعية والزراعية والسكنية لتأثيره الإيجابي على الوضع الاقتصادي، وقررت الإسراع في صرف تخصيصات شبكة الحماية الاجتماعية من قبل وزارة المالية العراقية.

وأكدت على الإسراع بتمويل التخصيصات اللازمة لادامة مشاريع الطاقة الكهربائية بعد تحسن توفير الخدمة للمواطنين.. وأعادت وزارة الكهرباء أعادت إلى منظومة الكهرباء الوطنية 350 ميجاوات نتيجة إطفاء خط استيراد الطاقة ميرساد - ديالى القادم من إيران بعد تعرضه لعمل تخريبي، حيث تم تشغيل الخط بعد اعادة التأهيل والصيانة مساء اليوم.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، في تصريح صحفي، إلى أن ثلاثة أبراج في خط "ميرساد – ديالي" تعرضت يوم الخميس الماضي لتفجير بعبوات ناسفة أدت إلى تضررها، وقامت الجهات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية بالفرات الاعلى، بأعمال الصيانة التي تأثرت نتيجة لها محافظتي ديالى وبغداد.

يذكر أن العراق اتفق مع خبراء صندوق النقد الدولي على برنامج ترتيبات الاستعداد الائتماني الذي يوفر الدعم المالي للعراق خلال السنوات الثلاث القادمة مما يمكنه من الاستمرار في توفير متطلبات الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي وتحرير الاراضي العراقية وتقليص العجز والفجوة المالية وتحقيق الاصلاح المالي والاقتصادي الحقيقي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads