المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصادر رئاسية: ممثلون رسميون لـ52 دولة يشاركون فى منتدى الشباب

الجمعة 03/نوفمبر/2017 - 02:39 م
أحمد محمد
طباعة
أكدت مصادر رئاسية ،أن منتدي شباب العالم الذي سينطلق أعماله الاحد القادم بمدينة شرم الشيخ سيشارك فيه ٥٢ تمثيل رسمي " سواء رئيس دولة ورئيس وزراء ومبعوثين.

وقالت المصادر إن من بين تلك الوفود الرسمية المشاركة في المنتدي دول توجو وموريتانيا وفلسطين والجابون وتشاد والإمارات والأردن ولبنان والجزائر والسنغال وغينيا الاستوائية وتونس واثوييا وأوغندا وجيبوتي والهند واليمن والسودان والمغرب وموريشيوس ورواندا ونيجيريا والصين والصومال وزامبيا والكويت والسعودية وألمانيا والارجنتين والمجر وكازاخستان ورومانيا وقبرص والعراق وفيتنام .

وأضافت المصادر أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات اللوجيستية لاستضافة المنتدي وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة في مطار شرم الشيخ وتكثيف الجهود من وزارة الداخلية ووزارة الطيران المدني .

وأشارت المصادر إلي أن هناك حوالي ١٩ وزير شباب ورياضة سيشاركون في المنتدى ، بالإضافة الي مبعوث للامين العام للامم المتحدة ومبعوث من الاتحاد الإفريقي ، مضيفا أن إجمالي المشاركين في اعمال المنتدي يمثلون ١١٣ دولة وإجمالي الحضور ٣٢٠٣ مدعو .

وأشارت المصادر إلى أن الشباب المدعوين للمنتدي بينهم من قاموا بالتسجيل علي الموقع الالكتروني للمنتدي سواء مصريين او جنسيات اجنبية ، مشيرة الي ان عدد المصريين بلغوا ٣٠٩ شاب و١٥٠ من شباب الجاليات المصرية بالخارج و٧٧ شاب في نموذج محاكاة الامم المتحدة نصفهم اجانب ، وقالت المصادر ان هناك ٤٢ شخصية من المؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي والملهمة للشباب سيشاركون في المنتدي

وأكدت المصادر أن هناك ممثلين لشباب الجامعات حوالي ٨٥ شاب من الجامعات المصرية المتفوقين علمياً ودراسياً سوف يشاركوا و ١٠٧ مِن شباب الجامعات الخاصة والأهلية من المتفوقين .

وأوضحت المصادر أنه سيصل غدا الي شرم الشيخ حوالي ٨٦٣ من الشباب الأجانب المشاركين .

وقالت المصادر إن المنتدى سيشهد ٦٤ جلسة سيتحدث خلالها ٢٢٢ متحدث يمثلون ٦٤ دولة من دول العالم بينهم وزراء وممثلين للدول مع مجموعة من الشباب .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads