المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الأوروبي يقر صفقة استحواذ شركة فنادق ماريوت على منافستها ستاروود

الإثنين 27/يونيو/2016 - 09:40 م
طباعة
وافقت المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين على صفقة استحواذ شركة فنادق "ماريوت إنترناشيونال" على منافستها "ستاروود هوتلز أند ريزورتس" مقابل 4ر12 مليار دولار لإقامة أكبر سلسلة فنادق في العالم تدير حوالي 1ر1 مليون غرفة فندقية.

وقالت مارجريته فيستاجر مفوضة شئون المنافسة الأوروبية في بيان "هذه صفقة اندماج مهمة لصناعة الفنادق وعملائها.. تحقيقنا أكد أن قطاع الفنادق سيظل تنافسيا بالنسبة للعملاء بعد الاندماج".

وقد أجرت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي مراجعة لتأثير صفقة الاندماج المقترحة في برشلونة وميلانو وفينسيا وفيينا ووارسو حيث تعمل الشركتان بقوة. وأظهرت المراجعة أن مستوى المنافسة في قطاع الفنادق في هذه المدن سيظل قويا بعد الاندماج.

كما وجدت المفوضية أن نشاط إدارة الفنادق وخدمات حق الامتياز لدى الشركتين يواجه منافسة قوية من جانب شركات أخرى مثل أكور وهيات وهيلتون وآي.إتش.جي وغيرها.

وتتوقع ماريوت أن تساهم الصفقة في خفض نفقاتها السنوية بمقدار 200 مليون دولار، حيث سيتم دمج 5700 فندقا.

كانت مجموعة الشركات الصينية (كونسرتيوم) التي تقودها مجموعة "أنابانج إنشورانس جروب" قد سحبت عرضا للاستحواذ على سلسلة فنادق "ستاروود" الأمريكية مقابل 14 مليار دولار مما مهد الطريق أمام اتمام صفقة استحواذ ماريوت على ستاروود.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads