المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لقاء الإرهاب.. وزير الخارجية القطري يلتقي السفير الإسرائيلي

الجمعة 03/نوفمبر/2017 - 11:31 م
وكالات - رويترز
طباعة
التقى وزير خارجية قطر، محمد بن عبدالرحمن، اليوم الجمعة، إيتمار رابينوفيتش، السفير الإسرائيل الأسبق في أمريكا ومدير معهد إسرائيل للأبحاث وأستاذ دراسات الشرق الأوسط في جامعة تل أبيب، خلال ندوة على هامش مؤتمر السياسات العامة الدولية في المغرب، والذي تناول دعم قطر لحماس وتقاربها مؤخرا مع مصر واتفاق المصالحة بين حماس والسلطة الفلسطينية، وعما إذا كان ذلك يعني أن قطر تبتعد عن حماس.

وقال وزير الخارجية القطري، بحسب ما أوردت شبكة "سي إن إن" الاخبارية الأمريكية، إن بلاده "لم تدعم أبدا" حركة حماس بل شعب غزة، كوسيلة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مضيفا أن الدول التي تطالب قطر بقطع علاقتها مع حماس أصبحت الآن تشيد بالحركة الفلسطينية.

وأجاب بن عبدالرحمن على سؤال من إيتمار رابينوفيتش،عن دعم قطر لحماس وتقاربها مؤخرا مع مصر واتفاق المصالحة بين حماس والسلطة الفلسطينية.

وأوضح أن بلاده لم تدعم حماس أبدا، قطر تدعم شعب غزة وإعادة إعمار قطاع غزة، حماس هي حزب لديه وضع في غزة، ولكن الدعم كان شفافا دائما وواضحا للجميع بما فيها الحكومة الإسرائيلية ويعرفون جيدا أن تذهب الأموال ويعرفون مساهمة هذا الدعم في سلام واستقرار قطاع غزة".

وتابع: "علاقة حماس مع قطر تتمثل في وجود مكتب سياسي لحماس كان مفيدا جدا للجميع، وقطر كانت وسيطا لتسهيل إنهاء حروب في غزة في أعوام 2008 و2009 و2014، وشاركت في إعادة الإعمار التي تعد الخطوة الأولى لأي اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وزعم أن قطر أخذت تمويل إعادة إعمار المنشآت الحكومية في غزة لأنها تؤمن بوحدة الفلسطينيين وليس لأن حماس اليوم متقاربة مع مصر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads