المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. طلاب الثانوية العامة بالفيوم: "بنقول لوزير التعليم لو أنت مش قدها سيبها وإمشي"

الإثنين 27/يونيو/2016 - 10:23 م
تقرير فاتن بدران
طباعة
نظم اليوم عدد قليل من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم بمدينة الفيوم، وذلك بعد الإعلان عن إلغاء امتحان الديناميكا وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتاريخ والرياضيات البحتية، محاصرة الوقفة بقوات من الأمن بالمحافظة للسيطرة على أي مشاغبات.

وعبر الطلاب عن سخطهم وغضبهم الشديد واستيائهم من قرار تأجيل الامتحانات إلى شهر يوليو المقبل إلى جانب إلغاء مادة الديناميكا اليوم بالنسبة لطلاب شعبة علمي رياضة، مؤكدين أنهم أصيبوا بالاكتئاب والإحباط والضياع من الفشل الزريع لما يروه من أزمة وزارة التربية والتعليم في التسريبات، لما يحدث من من تضارب وإخفاقات من قبل وزارة التربية والتعليم وعدم تمكنهم من وضع آليات تمنع تسريب الامتحانات، والتغلب وعلى الأزمة التي راح ضحيتها جيل كامل.

ورفع الطلاب لافتات عليها بعض الجمل المناهضة لوزارة التربية والتعليم، معبرين عن غضبهم بهتافات منها: "وزارة الحفاضات ـ دفعة الظلم"، وترديد بعض الهتافات "ياللى بتسأل احنا مين.. احنا الطلبة المظلومين".

فيما أشار الطالب "احمد سيد"قائلًا: "بقول لوزير التعليم لو انت مش قدها سيبها وامشي، احنا عايزين نتعلم تعليم صح ايه الفرق بينا وبين التعليم بالخارج، احنا بنسافر بنعمل انتاج في الخارج اكتر من بلدنا"، مشيرًا أن هناك من 2014 تسريب للامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعية، فمنذ عامان لم يتم حل الأزمة، وأردف إلى أن هناك اعترافات احد المسؤولين بالوزارة، بأنه تم تسريب الامتحانات من على اللاب توب الخاص به، متسائلًا "أين حماية الامتحانات؟" علمًا بأن الامتحانات تكون بسريه تامة، صارخًا "فين العدالة في كده فين حقي انا كطالب تعبت كطالب اجتهدت وموت من المذاكرة كطالب أمي شقيت معايا ".


واختار طلاب الوقفة الاحتجاجية طالبين من بين الطلاب المتواجدين بالوقفة، وهم من اتحاد طلاب إحدى المدارس الثانوية بالفيوم، وذلك من اجل مقابلة وكيل وزارة التربية والتعليم، للوقوف على ماهية مشكلتهم وعرضها، الأمر الذي توصل اليه الدكتور السيد بسيوني وكيل الوزارة مع الطلاب بتدوين مطالبهم، وسيتم عرضها من قبله بفاكس وإرسالها للوزارة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads