المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

السبت 04/نوفمبر/2017 - 08:55 ص
أحمد يونس
طباعة
تنطلق، اليوم السبت، فعاليات منتدى شباب العالم الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ، ويستمر حتى ١٠ من نوفمبر الجاري.

خصصت إدارة المنتدى اليوم الأول للتسجيل واستخراج التصاريح؛ حيث يشارك فيه مجموعة كبيرة من شباب العالم من مختلف الجنسيات والمجالات، جاؤوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم، ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميا تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

وأكدت مصادر رئاسية مشاركة 52 وفدا رسميا من دول توجو وموريتانيا وفلسطين والجابون وتشاد والإمارات والأردن ولبنان والسنغال والجزائر وغينيا الإستوائية وتونس وإثيوبيا وأوغندا وجيبوتي والهند واليمن والإمارات والبحرين والمغرب والسودان وموريشيوس ورواندا ونيجيريا والجابون والصين وزامبيا وصربيا وإندونيسيا وبوروندي والصومال والكونغو والكويت والسعودية وألمانيا وقبرص والبوسنة وسيرلانكا والعراق وطاجيستان وكينيا والأرجنتين وبيلا روسيا وأرمينيا والمجر واليونان وكازاخستان وفيتنام ورومانيا.

ويشارك مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث الاتحاد الأفريقي في فعاليات المنتدى، فضلا عن مشاركة ١١٣ جنسية بإجمالي حضور ٣٢٠٣ مشاركين.

وأضافت المصادر أن العدد الشباب المصريين الذين يشاركون في المنتدى ممن سجلوا على الموقع الإلكتروني بلغ ٣٠٩ شباب مصر، بالإضافة إلى مشاركة ١٥٠ من شباب الجاليات المصرية في الخارج، في الفعاليات التي تبلغ ٤٦ جلسة يتحدث خلالها ٢٢٢ متحدثا يمثلون ٦٤ دولة.

وتابعت، أن هناك ٧٧ شابا يشاركون في نموذج محاكاة الأمم المتحدة، نصفهم من الأجانب؛ حيث سيتمكن الشباب من معايشة تجرِبة حية لما يختبره ممثلو دول مجلس الأمن في الأمم المتحدة، والتعرف على مختلف وجهات النظر والحلول أثناء مناقشة عدد من الموضوعات التي تحظى باهتمام عالمي.

كما تشهد الجلسات مناقشة مجابهة المخاطر التي تهدد السلام والأمن العالمي بسبب المنظمات والأعمال الإرهابية، وكذلك مناقشة الهجرة غير المنتظمة والتحديات للدول والمهاجرين، والحروب السيبرانية وتهديد الأمم.

ويشهد المنتدى مشاركة ٨٥ شابا من الجامعات المصرية الحكومية المتفوقين دراسيا و١٠٧ طلاب من المتفوقين دراسيا وجامعيا في الجامعات الخاصة.

كما وصل مدينة شرم الشيخ 120 من الشباب المشاركين من الخارج، بالإضافة إلى 700 شاب مصري، وتشارك ٤٢ شخصية من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي والملهمة للشباب في الفعاليات.

وتفقد وفد رئاسي قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم الشيخ، ومقر حفل افتتاح منتدى شباب العالم بخليج نبق للوقوف على الاستعدادات الخاصة لمنتدى شباب العالم، وأكدت مصادر رئاسية ضمن الوفد أن مدينة شرم جاهزة تماما لفعاليات المنتدى؛ حيث تابع الوفد اللمسات الأخيرة بمنطقة خليج نبق بمدينة شرم الشيخ لاستضافة حفل افتتاح منتدى شباب العالم.

وبدأ التجهيز في مقر حفل الافتتاح منذ 40 يوما بتشييد خيمة على شكل الكرة الأرضية عبارة عن أعمدة من الحديد موضوعة بشكل دائري وفوقها طبقة بلاستيك مقوى ونظام كهربائي يتحكم في الإضاءة داخل القاعة وخارجها، كما تم اختيار البلاستيك من خام المشمع القوي لتحمل الظروف المناخية في حالة سقوط أمطار.

ويتم تنظيم حفل الافتتاح على شكل قبة "مجسم" الكرة الأرضية على مساحة تزيد عن 5 آلاف متر مربع تطل على البحر مباشرة وتضم لاند سكيب وطرق وتشجير على الجانبين، وهناك مداخل مخصصة لكبار الزوار وضيوف المؤتمر؛ حيث تم رصف ثلاثة طرق وتخصيص أماكن انتظار السيارات بالإضافة إلى تشجير جانبي الطريق وابتكار نظام جديد لإضاءة ليلية تظهر التصميم الفريد من نوعه للكرة الأرضية بألوان وأشكال مختلفة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads