المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران: خطوة الحرير تدل على قلة حكمته

السبت 04/نوفمبر/2017 - 04:02 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه مستشار وزير الخارجية الإيراني، حسين شيخ الإسلام، انتقادا شديد اللهجة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، كونه أعلن عن استقالته اليوم السبت من الرياض، متهما كل من السعودية والولايات المتحدة، بالوقوف وراء الاستقالة التي رأى أنها "تنم عن قلة حكمة".

وقال شيخ الإسلام: "استقالة الحريري جاءت بترتيب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أجل إثارة توتر الوضع في لبنان والمنطقة"، معتبرا أن تقديم الاستقالة في هذا التوقيت تحديدا هو محاولة، لتعويض خسائر الأمريكيين بعد هزيمة "داعش".

ورأى شيخ الإسلام أنه كان من الصواب أن يقدم الحريري استقالته من لبنان، قائلاً: ""نتمنى لو أن الحريري احترم عزة الشعب اللبناني وحفظها بتقديم استقالته من لبنان وليس من دولة أخرى".

وأعلن الحريري استقالته عبر كلمة مسجلة بثها من الرياض في وقت سابق من اليوم السبت، متهما إيران بأنها ذراع حزب الله ل"السعي لفرض الأمر الواقع".

وفي محاولة لتذكر أهم ما قاله الحريري، في كلمته، فهو يعتبر إن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

وذكر بيان صادر عن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية، اليوم السبت، أن "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الموجود خارج لبنان، وأعلمه باستقالة حكومته".

وأضاف البيان أن الرئيس عون ينتظر عودة الرئيس الحريري إلى بيروت؛ للاطلاع منه على ظروف الاستقالة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads