المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة: منتدى شباب العالم نموذج عالمى متفرد

الأحد 05/نوفمبر/2017 - 10:23 ص
أحمد يونس
طباعة
أكد نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن منتدى شباب العالم يعد تتويجًا للمؤتمرات الشبابية الشهرية التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تعد نموذجا متفردا على المستوى العالمى.

وقالت فى تصريحات صحفية لها اليوم الأحد، إن هناك 150 شابا مصريا من الخارج يشاركون فى منتدى شباب العالم، لافتة إلى أن دور الوزارة تمثل فى ترشيح شباب مصرى بالخارج لحضور المنتدى.

وأشارت إلى أن منتدى شباب العالم ليس فقط تواصلا وتعايشا وتقريبا لوجهات النظر بين شباب العالم المختلفة، ولكن تكمن أهميته أن ‎مصر تقدم نفسها للعالم بصورتها الحديثة بحضور شخصيات عالمية.

‏وأوضحت أن الشباب المشرف على تنظيم المنتدى بذل مجهودا كبيرا لخدمة الاقتصاد الوطنى وعلى رأسه قطاع السياحة، مشيرة إلى أن ذلك يتضح فى أرقام معدلات السياحة فى 2017 ونسبة إشغالات الفنادق وغيرها.

ولفتت إلى أن منتدى شباب العالم يأتى ضمن مشهد متكامل ينقل صورة مصر من كونها دولة تتعرض للإرهاب فى منطقة مشتعلة بالحروب، إلى مشهد متكامل من الأمن والأمان فى شكل جغرافى جميل وطقس مُميز جداً.

وشددت على أنها فخورة جدًا بالشباب المنظمين من البرنامج الرئاسى، وبمشاركة الشباب فى وزارة الهجرة، واصفة ذلك بأنه قصة نجاح سيسجلها التاريخ، وأشارت إلى أن منتدى الشباب العالمى الذى ينعقد تحت رعاية الرئيس السيسى بمثابة رسالة أمان للعالم بأكمله تؤكد أن مصر مستقرة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads